تقنية

سناب شات تعلن عن ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي وتعديل الرسائل

أعلنت سناب شات عن عدد كبير من الميزات الجديدة، مع التركيز على الذكاء الاصطناعي التوليدي “generative AI“، وتسعى بذلك إلى إبقاء المُستخدمين مُنخرطين ومُتصلين بالتطبيق بشكل أكبر. أولاً، أضافت Snapchat خيارًا جديدًا يُمكّن المستخدمين من إنشاء ملابس مخصصة لشخصيات Bitmoji الخاصة بهم، باستخدام مُطالبات الذكاء الاصطناعي (بمُجرّد الكتابة).

كما ترون في هذا المثال، باستخدام مُطالبات الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ Snap عن طريق الكتابة، ستتمكن من مطالبة نظام إنشاء Bitmoji بإنتاج عناصر فريدة، والتي ستوضع بعد ذلك على شخصيتك، وصرّحت سناب شات.

من خلال وصف قصير، والقليل من المساعدة من الذكاء الاصطناعي، يمكن لمُستخدمي Snapchat تصميم ملابسهم الرقمية الخاصة لـ Bitmoji التابع لهم. قم بإنشاء أشكال فريدة مثل “كتابات الجرافيتي النابضة بالحياة” أو “الجماجم”، واضغط على المفضلة لديك لتعديلها ورؤية تحول ملابسك

بالنظر إلى شعبية شخصيات سناب شات Bitmoji، فإنه بلا شك سينتشر، لأنه يوفر طريقة أخرى لمُستخدمي Snapchat للاستفادة من الذكاء الاصطناعي التوليدي داخل التطبيق.

تضيف شركة Snap أيضًا تذكيرات ضمن برنامج الدردشة الآلي “My AI”، بحيث يمكنك استخدامه كمُساعد رقمي شخصي لك.

إذا كنت تريد أن تتذكر موعدًا قادمًا، أو تريد بدء العد التنازلي حتى نهاية الأسبوع، فما عليك سوى أن تطلب من My AI تذكيرًا في الدردشات المُباشرة أو في محادثة مع صديق آخر! من خلال رسالة سريعة فقط، سوف يُساعدك My AI على إعداد العد التنازلي داخل التطبيق حتى لا تفوتك أي لحظة

يُضيف Snapchat عدسة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي تمكن المُستخدمين من الحصول على صورة عما كانوا سيبدو عليه في التسعينيات، من خلال وضعها في مشهد مُحاكاة من الماضي.

أعني أن البعض منا يعرف كيف كنا نبدو في التسعينيات، ولم يكن الأمر رائعًا مثل هذا، ولكنه تكامل آخر للذكاء الاصطناعي يوفر تصويرًا بديلاً في التطبيق، مثل ميزة “Dreams”.

يُتيح سناب شات كذلك تعديلات الدردشة، بحيث يمكنك تحديث رسائلك المُباشرة لمُدّة تصل إلى 5 دقائق بعد الإرسال.

عندما ترتكب خطأً مطبعيًا أو تكتب شيء ما بشكل غيرصحيح، عدِّل رسائلك لمُدّة تصل إلى 5 دقائق بعد إرسالها، قبل أن يرد صديقك! ستتوفر هذه الميزة قريبًا وستُتاح أولاً لمُشتركي الإصدار المدفوع Snapchat+

بالتأكيد، ستستخدم الشركة هذه الميزة المطلوبة بشدّة كطريقة (طُعم) لجذب المزيد من المُشتركين في سناب شات بلس “Snapchat+” أولاً، ولكنه خيار مُفيد آخر سيُقدّم قريبًا في التطبيق.

تضيف Snap تفاعلات الخريطة “Map Reactions”، والتي ستُمكِّن المُستخدمين من بدء الدردشات من خريطة سناب شات. كما ترون في هذا المثال -باستخدام تفاعلات الخريطة، سيتمكن المُستخدمون من إرسال رموز تعبيرية إلى الأصدقاء الذين يشاركون أيضًا موقعهم على الخريطة.

أخيرًا، تضيف الشركة تفاعلات موسعة لرموز الإيموجي “emoji”، والتي ستُمكّن المُستخدمين من الرد على الرسائل بأي emoji يختارونه. هذه بعض التحديثات المُثيرة، ما الميزة التي أعجبتك؟ شاركنا في التعليقات.

<!—->

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق