تقنية

مراجعة لعبة The Evil Within 2

 المقدمة:

لعبة The Evil Within 2 هى لعبة رعب من منظور شخص ثالث و تعتمد على نظام البقاء على قيد الحياة, حيث تطورت عن طريق شركة Tango Gameworks و تم نشرها عن طريق Bethesda Software على جميع المنصات الجديدة مثل Xbox One و PS4 و PC فى 13 اكتوبر فى فترة عيد الHalloween الذى يعتبر من افضل الاوقات لنزول اللعبة. و لذلك فان هناك نوعين رئيسين من العاب الرعب: الاول عبارة عن لعبة تعتمد على المؤثرات الصوتية و حالة الرعب المفاجئة و الغير المتوقعة و التى تسمى بال JumpScares و النوع الثانى يعتمد على الخوف الداخلى و النفسى من ناحية قصة عميقة تؤثر عليك و لكن  ما يميز لعبة The Evil Within 2 انها مزيج بين النوعين و هذا يعطيها متعة و اثارة فى لعبها.

قصة اللعبة:

قصة اللعبة فة هذا الجزء مشوق للغاية حيث تدور احداثها مع بطل اللعبة Sebastien الذى اكتشف ان ابنته على قيد الحياة و تبدأ مغامراته للبحث عن ابنته او عائلته المفقودة داخل مشروع ضخم تم تأسيسه عن طريق منظمة غامضة تدعى Mobiues و هذا المشروع عبارة عن جهاز متطور يدعى Stem يتم من خلاله توحيد عقليات العالم كله فى ضمير شخص و عقل واحد.

اللعبة و القصة غامضة و معقدة قليلا بالنسبة الى اللاعبين الذين لم يلعبوا الجزء الاول من اللعبة, فالجزء الثانى من اللعبة ممتعة للغايه و تكمل احداث الجزء الاول و كثير من الاحداث تعتمد على ما حدث فى الجزء الاول من اللعبة.

اسلوب اللعب: 

أولا بالنسبة الى خاصية الOptimization كان سىء و خاب توقعات اللاعبين حيث كانت هناك اخطاء كبيرة لا يصح انها تظهر فى مثل هذة اللعبة على سبيل المثال ان كان صوت اللعبة و صوت الاحداث ليست متناسقة مع الصور و فى بعض الاوقات من اللعبة تظهر شاشة سوداء فى وسط اللعب فهذه نسميها Bugs او Glitches و لذلك مثل هذه الاخطاء لا نسمح بها جصوصا ان شركة Bethesda سمحت على نشرها هكذا.

اما من افضل الخصائص فى اسلوب اللعب هى المتعة و التشويق و توقع اللامتوقع حيث يتميز نوع اللعب بالتنوع من حيث الاسلحة المختلفة بانواعها المتعددة و قدرتك على تطوير و تعديل هذة الاسلحة

و ايضا تطوير مهاراتك داخل اللعبة التى تسمى بالAbilites  متنوعة على نظام واسع مما يعطيك الحرية فى لعب اللعبة بالطريقة التى تجدها مناسبة,

و ايضا ياتى نظام الCrafting الذى يعطيك المساحة الكبيرة لكى تجمع الموارد اللازمة لتعديل و تطوير اسلحتك او صناعة الHealth Pack. فهناك حرية كبيرة فى اسلوب اللعب لتسهيل اسلوب اللاعب الذى يريد ان يلعبه.

الرسوميات:

سوف نبدا من ناحية ال Map Design فكان التصميم اكثر من رائع و ديناميكى للغايه حيث كانت هناك تصاميم مذهلة و على نطاق واسع بأجواء مناخية متغيرة و متنوعة مع وجود مناظر كبيرة و فى نفس ذات الوقت مليئة بالدقة و التفاصيل.

ثانيا من ناحية  الشخصيات كان هناك خيبة امل حيث لم يتم تطوير تصميم الشخصيات عن الجزء الاول بالاخص فى قسم الAnimations حيث لم يكن الاداء مستقر على اعلى مستوى ففى بعض الاحيان كانت الرسوميات ممتازة و فى بعض الاوقات كانت ضعيفة و غير واقعية فى الحركة خصوصا فى حركة الوجه و ايضا هذا ينطبق على تصميم المخلوقات ففى بعض الاوقات كانت غير واضحة و لكن ما يعوض تلك الاخطاء المؤثرات الصوتية حيث بشكل عام كانت مذهلة

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق