تقنية

Computex 24: أسوس تكشف عن مجموعة شاشات مُبتكرة خاطفة للأنظار!

تايبيه، تايون، في يوم 7 يونيو 2024 – أعلنت أسوس اليوم عن الكشف عن مجموعة مذهلة من الشاشات في معرض Computex 2024. تتضمن هذه الشاشات الجديدة كليًا مجموعة الشاشات الاحترافية المذهلة ProArt بدقة 5K و8K، وشاشات ZenScreen المرنة، وشاشات ASUS VU التي تركز على الرؤية الصحية. صُممت هذه الشاشات المتطورة لتعزيز إنشاء المحتوى الاحترافي والعمل من المنزل والترفيه والرؤية الصحية، وهي جاهزة لتقديم خيارات لا مثيل لها من الوضوح في العصر الجديد المثير للحوسبة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي.

قد يُهمك أيضًا:

الابتكار في الشاشات في أبهى صُوره

ASUS ProArt Display 5K PA27JCV – تعريف جديد لأحلامك بدقة 5K

شاشة ASUS ProArt Display 5K PA27JCV الجديدة كليًا هي شاشة احترافية بحجم 27 بوصة ودقة 5K، وتتميز بدقة مذهلة تبلغ 5120 × 2880 بكسل ونسبة كثافة بكسلات عالية تبلغ 218 بكسل لكل بوصة، ما يُوفر وضوحًا ودقة ألوان لا مثيل لهما. مع تغطية 99% من طيف DCI-P3 و100% من طيف sRGB، تضمن هذه الشاشة إعادة إنتاج الألوان بواقعية عالية.

ASUS ProArt Display 5K PA27JCV

تُقدم الشاشة خيارات اتصال واسعةً، بما في ذلك DisplayPort عبر USB-C مع قدرة توصيل طاقة تبلغ 96 واط، وDisplayPort، وHDMI، وموزع USB، ما يضمن تكاملًا سلسًا في أي سير عمل. تُحافظ حلول ASUS LightSync، مثل مستشعر الضوء المحيط ومستشعر الإضاءة الخلفية، على دقة ألوان استثنائية على مر الزمن وفي بيئات متنوعة. تُقدم أيضًا خيارات التصميم المريح؛ للتعديل في الميل والدوران والمحور والارتفاع، معيارًا جديدًا للشاشات الاحترافية.

ASUS ProArt Display 8K PA32KCX – أول شاشة 8K احترافية في العالم بتقنية mini-LED

بصفتها أول شاشة احترافية mini-LED بدقة 8K في العالم، تضع ASUS ProArt Display 8K PA32KCX معيارًا جديدًا للشاشات الاحترافية. تتميز هذه الشاشة الرائعة بحجم 32 بوصة بدقة 8K (7680 × 4320 بكسل) وقيمة Delta E أقل من واحد لدقة ألوان لا مثيل لها. الألوان غنية ومشبعة للغاية، حيث تغطي 97% من طيف DCI-P3 السينمائي. مع سطوع ذروة يبلغ 1200 شمعة وسطوع مستمر يبلغ 1000 شمعة؛ تقدم هذه الشاشة تجربةً بصريةً مذهلةً.

ASUS ProArt Display 8K PA32KCX

أحد الميزات البارزة في PA32KCX هو تقنية LuxPixel، التي تتضمن نفس قدرات ALGR الموجودة في PA27JCV، ما يوفر تفاصيل أكثر وضوحًا ومشاهدة أكثر راحةً. تحتوي الشاشة أيضًا على مقياس ألوان مدمج قابل للانقلاب يتميز بمحرك لضبط الألوان التلقائي والذاتي، مما يضمن دقة دائمة مع مرور الوقت دون الحاجة إلى أدوات خارجية. تتكامل هذه الميزة مع عمق ألوان حقيقي بعمق 10 بت، ما يتيح عرض محتوى HDR مع درجات سوداء عميقة وهايلايت دقيقة، ويدعم تنسيقات HDR متعددة مثل HDR10 وHLG.

فيما يتعلق بالاتصال؛ فإن PA32KCX مجهزة جيدًا بمنافذ Thunderbolt™ 4 المزدوجة التي توفر قدرة توصيل طاقة تصل إلى 96 واط، وHDMI 2.1، وDisplayPort 2.1، وموزع USB مدمج، ما يُلبي مجموعةً واسعةً من الاحتياجات المهنية. هذا الجمع بين التكنولوجيا الرائدة والاتصال المتنوع يجعل ProArt Display PA32KCX خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يسعون إلى أفضل أداء بصري.

عند شراء سلسلة ASUS ProArt Display، يحصل العملاء على تجربة مجانية لمدة ثلاثة أشهر من Adobe® Creative Cloud لتجربة أحدث التطبيقات المدعومة بالذكاء الاصطناعي؛ ما يوفر تجربة بصرية محسنة بدقة ألوان احترافية من ProArt Display. هذا يسمح للمبدعين بإلهام الإبداع والاستمتاع بتجربة إبداعية سلسة ومثيرة.

اختبر الابتكار في الشاشات: أحدث حلول الشاشات في Computex 24

يمكن للزوار أيضًا تجربة شاشة ASUS ZenScreen Duo OLED (MQ149CD) المحمولة المبتكرة، وشاشة ASUS ZenScreen Smart (MS27UC)، المصممة لتعزيز كل من الإنتاجية والترفيه.

شاشة ASUS ZenScreen Duo OLED (MQ149CD)

تتميز شاشة ZenScreen Duo OLED MQ149CD بشاشة OLED مزدوجة بحجم 14 بوصة ودقة FHD بنسبة أبعاد 16:10، ويمكن فردها لتصل إلى 21 بوصةً لزيادة الإنتاجية. يدعم مفصل الطي والفرد بزاوية 360 درجةً، والحامل القابل للطي؛ كلاً من الوضعين الأفقي والعمودي، بينما تضمن خيارات الاتصال المتنوعة تكاملًا سلسًا مع الأجهزة. بوزن يبلغ 700 جرام فقط، فهي مثالية للإنتاجية أثناء التنقل.

شاشة ASUS ZenScreen Smart (MS27UC)

تأتي شاشة ASUS ZenScreen Smart MS27UC بتقنية IPS UHD بحجم 27 بوصة، وهي أول شاشة ذكية من ASUS تعمل بنظام Google TV، ما يوفر الترفيه دون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر. تدعم الشاشة العرض اللاسلكي، وتتميز بسماعات مدمجة بقوة 5 واط من Harman Kardon وتوفر البث المباشر متعدد المنصات. مع منافذ HDMI 2.0 وDisplayPort 1.4 وUSB Type-C (PD 90 W) ومنافذ USB Hub، بالإضافة إلى WiFi مزدوج النطاق وBluetooth® 5.0؛ تُقدم الشاشة خيارات اتصال متعددةً، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى آلاف التطبيقات عبر متجر Google Play.

تنفس بسهولة واستمتع بالمشاهدة: شاشات جديدة تعزز الصحة والعافية

تأخذ ASUS شاشات الكمبيوتر نحو مفهوم جديد لا يقتصر فقط على الإنتاجية والانغماس خلال Computex 2024. تتميز الشاشات الجديدة ASUS VU249HFI-W، ASUS VU279HFI-W، وASUS VU34WCIP-W بميزات تهدف إلى تعزيز الرؤية الصحية والاستدامة. تُساعد هذه الشاشات على تقليل إجهاد العين مع مميزات تقنية مثل معدل تحديث 100 هرتز ولوحة IPS مع زوايا رؤية واسعة. كما أنها تدمج تقنيات صديقة للبيئة ومُركزة على الصحة العامة مثل التقنية النانوية المُدمجة التي تعزز جودة الهواء.

ASUS VU34WCIP-W

تستخدم ASUS أيضًا تغليفًا ورقيًا قابلًا لإعادة التدوير بنسبة 100٪ والذي يحمل شهادة FSC Mix ويتماشى مع Energy Star 8.0. وتستهدف الشركة اعتماد 85٪ من البلاستيك المعاد تدويره (PCR-Plastic)، وأن تصبح خالية من الهالوجين، وأن تحصل على شهادة EPEAT Gold وحالة TCO 9.

تُلبي هذه الشاشات من ASUS احتياجات مجموعة متنوعة من المستخدمين، إذ تتراوح أحجام الشاشات من 23.8 بوصة إلى خيار بشاشة عريضة جداً بحجم 34 بوصة. تُقدم جميع النماذج ميزات للاستخدام اليومي المريح، بما في ذلك الترفيه والإنتاجية والألعاب الخفيفة. على سبيل المثال؛ تُعد الشاشة العريضة جداً VU34WCIP-W مركزًا للأعمال المتعددة بفضل دقتها الواسعة WQHD وشاشتها المنحنية لتجربة غامرة بشكل عميق.

ASUS VU249HFI-W

<!—->

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق