تقنية

واتساب يقدم مكالمات فيديو مُحسنّة وميزات أخرى

حدّث تطبيق واتساب تجربة مكالمات الفيديو اليوم من خلال تقديم ميزة مُشاركة الشاشة مع دعم الصوت وميزة التركيز على السماعة الجديدة. كما أنه رفع الحد الأقصى للمُشاركين في مكالمات الفيديو إلى ما يصل إلى 32 شخصًا.

في أغسطس من العام الماضي، قدم WhatsApp دعم مُشاركة الشاشة لمكالمات الفيديو. لقد حسّن تطبيق المُراسلة الفورية الآن هذه التجربة من خلال تمكين الدعم لمُشاركة الصوت بجانب شاشتك “Screen Sharing”. سيُتيح لك ذلك مُشاهدة مقاطع الفيديو مع من تفضل في مكالمات واتساب.

التحديث المُهم الآخر الذي أدخله WhatsApp على مكالمات الفيديو هو expanded limit، والذي يسمح للمُستخدمين بإضافة ما يصل إلى 32 شخصًا في مكالمة فيديو واحدة عبر الأجهزة.

قبل هذا التحديث، كان لدى واتساب حد أقصى يصل إلى 32 مُشاركًا على الهواتف، بينما كان بإمكان المُستخدمين على نظاميّ التشغيل ويندوز وmacOS إضافة ما يصل إلى 16 و8 مُشاركين على التوالي فقط.

يتوافق دعم مكالمات الفيديو الموسع (32 شخص) في واتساب عبر الأجهزة مع ابل FaceTime، والذي يسمح أيضًا لمستخدمي iPhone وiPad بالحصول على ما يصل إلى 32 مشاركًا في مكالمات الفيديو.

لاحظ أنه: يسمح تطبيقيّ Google Meet وZoom للمُستخدمين بوجود ما يصل إلى 100 شخص حتى عندما يكونون في الاشتراك الأساسي المجاني.

تعمل آخر مجموعة من التحديثات على WhatsApp أيضًا على التركيز على مكبر الصوت “Speaker Spotlight” لتسليط الضوء تلقائيًا على المُشارك الذي يتحدث في مكالمة الفيديو وجعله يظهر أولاً على الشاشة.

بالإضافة إلى ذلك، قدمت Meta الشركة الأم لواتساب برنامج ترميز Meta Low Bitrate (MLow) لتحسين موثوقية المكالمات حتى إذا كان لدى المُستخدم اتصال ضعيف بالشبكة أو يستخدم جهازًا قديمًا.

يأتي هذا كتحديث مُهم لبرنامج الترميز مفتوح المصدر Opus، الذي نشرته ميتا في وقتٍ سابق عبر مُنتجاتها للاتصالات في الوقت الفعلي. يتوفر MLow بالفعل على مكالمات انستجرام وMessenger ويتم طرحه الآن على واتساب لتحسين تجربة الاتصال عبر منصات Meta.

إلى جانب MLow، قال WhatsApp في منشور بالمدونة إنه سيطرح جميع التحديثات الأخيرة المُتعلقة بالمكالمات لجميع المُستخدمين المؤهلين خلال الأسابيع القليلة المُقبلة.

<!—->

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق