تقنية

مدينة القدية توسع شراكتها مع شركة MOONTON Games العالمية

أعلنت شركة MOONTON Games المطورة والناشرة الدولية للألعاب، ومدينة القدية الوجهة العالمية للترفيه والرياضة والثقافة، اليوم عن تمديد شراكتهما لتقديم تجارب محسّنة لجماهير بطولات لعبة Mobile Legends: Bang Bang (MLBB) حول العالم. يعزز هذا التمديد التزام مدينة القدية بالمساعدة على نمو نظم الرياضات الإلكترونية لأحد أكثر الألعاب المحمولة شعبية في العالم.

ستقدم مدينة القدية عددًا من الأنشطة عبر الإنترنت وخارجه في بطولة العالم M6 بصفتها الشريك العالمي، وبضفتها الراعي الرسمي في دوري المحترفين MLBB البارزين، وهما MPL MENA في الموسمين الخامس والسادس وMPL إندونيسيا في الموسمين الثالث عشر والرابع عشر.

تشمل الأنشطة جائزة “أفضل لعبة في اليوم من القدية”، التي تحدد وتستعرض أفضل اللحظات في الألعاب من خلال إعادة لقطات مختارة، وجائزة “أساطير القدية”، التي تكرم اللاعبين المميزين والأداءات البارزة في MPL إندونيسيا وMPL MENA.

من خلال هذه الشراكة، ستوفر القدية وMOONTON دعمًا متعدد المستويات لمجتمعات MLBB التنافسية في المناطق المحلية الرئيسية، مما يعزز التزامهما ببناء بيئة مستدامة للرياضيين والمعجبين في المناطق الرئيسية حول العالم.

وقال أدريان تشير، رئيس تطوير الأعمال والمبيعات في الرياضات الإلكترونية في MOONTON Games:

“تعزز شراكتنا القوية مع القدية التزامنا بتقديم تجارب جذابة للمجتمعات العالمية. بناءً على تعاوننا الناجح، ستقرب هذه الشراكة المعززة المعجبين من أبطال الرياضات الإلكترونية من خلال ميزات ترفيهية أكثر إثارة. كأول ناشر لعبة دولية يتعاون مع القدية، نحن ممتنون لمساهماتهم في رفع مستوى وتجربة الترفيه.”

وقال مايك ميلانوف، رئيس مجلس الإدارة للألعاب والرياضات الإلكترونية في القدية:

 “شراكتنا المستمرة مع MOONTON Games وMLBB هي شهادة على رؤيتنا المشتركة لنمو مجتمع الألعاب والرياضات الإلكترونية العالمي. نحن فخورون بدورنا في النجاح المستمر لـMLBB ونظم الرياضات الإلكترونية الإقليمية في MPL وM6. الهدف هو رفع مستوى منتجاتنا ومبادراتنا وتجاربنا معًا لخدمة هذا المجتمع المتحمس من المعجبين.”

تشغل MLBB العديد من المراكز بين أكثر الأحداث الرياضية الإلكترونية مشاهدة على الإطلاق؛ تصل أحداث الرياضات الإلكترونية للعبة إلى مستويات جديدة من المشاهدات في كل إصدار. حقق الموسم الثالث عشر من MPL إندونيسيا الذي انتهى مؤخرًا الرقم القياسي لأكثر أحداث MPL مشاهدة في العالم مع 2,225,961 مشاهد متزامن في ذروته، وفقًا لمنصة تحليلات الرياضات الإلكترونية، Esports Charts. سجلت MPL MENA نموًا مستمرًا في عدد الجمهور موسمًا بعد موسم وستختتم الموسم الخامس في 15 يوليو بعد أن خضعت مؤخرًا لتحديث يعكس النمو السريع والمكانة المرموقة في نظام الرياضات الإلكترونية للعبة MLBB.

في ديسمبر 2023، أصبحت مدينة القدية الراعي العالمي المقدم لأول مرة لبطولة العالم M5 التي حققت عدد مشاهدات متزامنة قياسية بلغت 5,067,106، لتصبح ثاني أكثر حدث رياضات إلكترونية مشاهدة في عام 2023 وثالث أكثر لعبة رياضات إلكترونية مشاهدة على الإطلاق، وفقًا لشريك تحليلات الرياضات الإلكترونية، Esports Charts.

حول Mobile Legends: Bang Bang

لعبة Mobile Legends: Bang Bang هي اللعبة الأكثر شعبية عالميًا في فئة الساحات القتالية متعددة اللاعبين عبر الإنترنت (MOBA) على الهواتف المحمولة، حيث تجمع المجتمعات معًا من خلال العمل الجماعي والاستراتيجية. مع أكثر من 1.465 مليار تحميل و110 مليون مستخدم نشط شهريًا، تعد اللعبة الحائزة على الجوائز واحدة من أكثر الألعاب لعبًا في أكثر من 80 دولة. تتوفر اللعبة في 139 دولة وتتمتع بحضور واسع في الرياضات الإلكترونية العالمية، خاصة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

حول Mobile Legends: Bang Bang Esports

تم تأسيس قسم الرياضات الإلكترونية للعبة Mobile Legends: Bang Bang في عام 2017، ليكون منصة للاعبين لتحقيق أحلامهم في أن يصبحوا رياضيين في عالم الرياضات الإلكترونية، وتسليط الضوء على الفرص المتاحة داخل النظام البيئي الدولي للرياضات الإلكترونية. منذ ذلك الحين، توسع قسم الرياضات الإلكترونية للعبة ليشمل العديد من الدوريات، بما في ذلك سلسلة MPL التي تستضيف في جنوب شرق آسيا، وشرق أوروبا وآسيا الوسطى، والشرق الأوسط، وأمريكا اللاتينية.

حول MOONTON Games

تأسست شركة MOONTON في عام 2014، وهي شركة عالمية متخصصة في تطوير الألعاب، النشر، والرياضات الإلكترونية. مع أكثر من 1,600 موظف حول العالم، تدير الشركة مكاتب في إندونيسيا، ماليزيا، سنغافورة، الفلبين، أمريكا اللاتينية، هونغ كونغ، والصين. أطلقت الشركة بنجاح عدة ألعاب محمولة بارزة عالميًا وأقامت علاقات طويلة الأمد مع الحكومات ومنظمات الرياضات الإلكترونية في أكثر من 30 دولة حول العالم. تعتبر لعبة Mobile Legends: Bang Bang نجمها الحالي وهي اللعبة الرائدة في فئة الساحات القتالية متعددة اللاعبين عبر الإنترنت (MOBA) على الهواتف المحمولة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة moonton.com.

حول مدينة القدية

مدينة القدية هي المشروع الافتتاحي للقدية؛ وجهة عالمية جديدة بُنيت من الصفر على أسس التقنية والألعاب الرقمية. تقع في قلب جبال طويق على بعد 40 دقيقة من الرياض، تجمع المدينة الحيوية بين الترفيه والرياضة والثقافة بطريقة غير مسبوقة.

عند اكتمالها، ستقدم مدينة القدية جودة حياة عالية للمقيمين والزوار مع مجموعة واسعة من المعالم والتجارب، بما في ذلك مركز عالمي للألعاب والرياضات الإلكترونية، استاد متعدد الاستخدامات، ملاعب غولف، منطقة لرياضات السيارات مع مضمار سباق، حديقة مائية وحديقة ترفيهية من سيكس فلاجز.

مع فلسفة القدية “قوة اللعب” في جوهرها، تم تصميم المدينة لاستضافة بعض أكبر المسابقات الرياضية، والمهرجانات، والحفلات الموسيقية، والأحداث الثقافية في العالم. تم دمج الاستدامة والرفاهية في خطتها الحضرية، مع مساحات سكنية وتجارية ومكاتب ممزوجة بمناطق خضراء واسعة، ومراكز ثقافية، ومرافق رعاية صحية وتعليمية من الطراز الأول.

حول منطقة الألعاب والرياضات الإلكترونية في القدية

أطلقت في ديسمبر 2023، ستكون منطقة الألعاب والرياضات الإلكترونية في القدية أول منطقة مختلطة للاستخدام للألعاب والرياضات الإلكترونية في العالم، وتجذب اللاعبين من جميع أنحاء العالم وتؤكد مكانة المملكة العربية السعودية كمركز عالمي لهذه الصناعة السريعة النمو. تقع بشكل بارز داخل مدينة القدية، وستضم المنطقة العديد من الأماكن المخصصة للرياضات الإلكترونية – واحدة منها ستكون من بين أكبر ثلاث في العالم – بالإضافة إلى مرافق الجيل القادم التي ستستضيف ما يصل إلى 19 نادياً للرياضات الإلكترونية من الطراز الأول في وقت واحد، وكل منها يحتوي على مرافق مخصصة مثل غرف التدريب ومسرح الاستراتيجيات – والمقرات الإقليمية لشركات ألعاب الفيديو الرائدة. يغطي الفضاء الحيوي أكثر من 500,000 متر مربع للألعاب ويهدف إلى جذب 10 ملايين زيارة سنويًا، مع تخصيص 100,000 متر مربع لمرافق البيع بالتجزئة، الطعام، والترفيه.

الشراكة مع MOONTON هي أحدث شراكة استراتيجية يتم الإعلان عنها كجزء من دور مدينة القدية في تعزيز منتجات الألعاب، التجارب، والملكية الفكرية لمجتمع الألعاب العالمي المتحمس. تشمل الشراكات المعلنة سابقًا كأس العالم للرياضات الإلكترونية، حيث ستصبح مدينة القدية موطنًا للحدث قبل النهائي وشراكة لمدة خمس سنوات مع مجموعة ESL FACEIT (EFG) لدعم IEM، ESL Counter-Strike Pro Tour، ESL Dota 2 Pro Tour، ESL Impact، ESL Challenger، منصة FACEIT الرقمية الخاصة بـEFG، ومهرجانات DreamHack. أخيرًا يمكنك متابعة منطقة الألعاب والرياضات الإلكترونية في القدية على X وInstagram، أو الانضمام إلى مجتمع المدينة على Discord.

<!—->

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق