تقنية

سيتمكن لاعبو PS5 من الانضمام إلى مكالمات ديسكورد مُباشرةً

أعلنت PlayStation اليوم أنها ستقدم الدردشة الصوتية في Discord على أجهزة بلايستيشن 5 بشكل مُدمج، وبدون الحاجة إلى أي تطبيقات خارجية.

بالرغم من أن الدردشة الصوتية Discord مُتاحة على PS5 منذ العام الماضي، إلا أنك تحتاج إلى استخدام تطبيق خارجي على هاتفك أو الكمبيوتر للوصول إليها. مع التحديث الأخير، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى تبويب Discord على جهاز الألعاب بعد ربط حسابيّ PlayStation وديسكورد معًا، ثم اختيار الخادم أو القناة أو الرسالة المُباشرة التي تريد الانضمام إليها.

ستُطرح الميزة خلال الأسابيع القليلة المُقبلة، بدأت PlayStation باليابان ودول آسيوية أخرى، ثم أوروبا وأستراليا ونيوزيلندا والشرق الأوسط وأخيرًا القارات الأمريكية. لم يتم تحديد أي تواريخ رسمية حتى الآن، ولكن بمجرد توفرها، تأكد من تثبيت آخر تحديث.

يعني هذا أنه يمكنك الآن استخدام تبويب ديسكورد في مركز تحكم بلايستيشن 5 للوصول إلى خادم (سيرفر) ديسكورد أو مجموعة الرسائل الشخصية مُباشرةً، وتستطيع من هناك اختيار القنوات الصوتية المُتاحة للانضمام.

من أجل البدء، اختر تبويب ديسكورد في Game Base داخل مركز تحكم بلايستيشن 5 واختر السيرفر الذي ترغب في الانضمام إليه، وبعدها؛ حدِّد القناة الصوتية المُفضلة.

 

يكشف هذا التحدبث عن تفاصيل إضافية، مثل الأشخاص الموجودين في دردشة القناة. وتتلقى أيضًا إشعارًا من خلال البلايستيشن 5 عندما يتصل بك مُستخدم ديسكورد آخر، مما يسمح لك بالانضمام فورًا.

أعلنت بلايستيشن أيضًا أنها ستطرح مُشاركة الملف الشخصي على PlayStation Network، والذي يسمح للمُستخدمين بمُشاركة معلوماتهم من خلال رابط أو رمز QR من خلال تطبيق PS أو جهاز البلايستيشن.

كانت الشراكة بين سوني وديسكورد تدريجية. كان الإعلان الأصلي في عام 2021، حيث قامت شركة Sony باستثمار بسيط في الشركة. كان ذلك بعد انتهاء مُفاوضات الاستحواذ بين Discord وXbox، على الرغم من إضافة تكامل ديسكورد مع أجهزة Xbox Series X/S وXbox One بعد ذلك، وتمكن اللاعبون من استخدام دردشة ديسكورد الصوتية المُدمجة على الجهاز منذ عام 2022.

بمرور الوقت، أصبح Discord هو تطبيق الدردشة الفعلي لألعاب الفيديو. كان هذا هو الحال على أجهزة الكمبيوتر والهواتف، ولكن منذ إضافته إلى Xbox وبلايستيشن، أصبح أكثر انتشارًا من أي وقتٍ مضى.

<!—->

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق