تقنية

تيك توك ينافس جوجل بميزة البحث الجديدة

يعمل تيك توك على تحسين عمليات البحث، وأطلق التطبيق بهدوء ميزة جديدة تتيح للمُستخدمين استخدام الصورة التي التقطوها أو قاموا بتحميلها للعثور على عناصر مُماثلة في متجر TikTok.

اكتشف جوناه مانزانو -محلل وسائل التواصل الاجتماعي المعروف باختبار ميزات التطبيق التجريبية، ميزة البحث الجديدة في TikTok. على موقع X، شارك مانزانو لقطة لتبويب يُطالب المُستخدمين بالبحث عن عناصر مُماثلة باستخدام البحث عن الصور “find similar objects with image search”.

هناك العديد من التطبيقات والاستخدامات المُحتملة لوظيفة البحث عن الصور. سيقوم بعض المُستخدمين بالتقاط صور لمُنتجات مُعينّة لمعرفة ما إذا كانت هذه العناصر (أو بدائل مُماثلة وأرخص) مُتاحة للبيع على TikTok Shop.

كان لدى TikTok Shop بالفعل شريط بحث، ولكن لاستخدامه؛ كان على المُتسوقين الاعتماد على الوصف المكتوب.

يعد البحث بالصور حلاً أسهل وأبسط ومتوفر بالفعل على محرك البحث الرائد في العالم. يوفر Google Lens إمكانات مُماثلة لميزة TikTok الجديدة.

يقتصر الوصول إلى بحث الصور في TikTok Shop على المُستخدمين في الولايات المتحدة وجنوب شرق آسيا (حيث تدير تيك توك إمبراطورية تجارة إلكترونية ضخمة). إذا كنت تعيش في إحدى تلك المناطق ولديك أحدث إصدار من تطبيق TikTok، فمن المُفترض أن تكون قادرًا على رؤية أيقونة الكاميرا على الجانب الأيمن من شريط بحث TikTok Shop. سيؤدي النقر على هذا الرمز إلى إظهار البحث عن الصور الجديدة.

كشفت تيك توك مؤخرًا أن TikTok Shop لديه الآن أكثر من 15 مليون بائع حول العالم، بما في ذلك أكثر من 500 ألف في الولايات المتحدة.

على مدى العامين الماضيين، كان قادة الصناعة مثل جوجل يتخوفون من صعود TikTok كمُحرّك بحث. للاستفادة من هذا الاتجاه، قام التطبيق المملوك لشركة ByteDance بتحديث أوصاف الفيديو عليه للسماح بإضافة المزيد من الكلمات الرئيسية القابلة للبحث.

على الرغم من أن بعض المُستخدمين قد يفضلون تيك توك كمحرك بحث، إلا أن التطبيق لديه الكثير من الأسباب لمواصلة التطوير في هذا المجال. توفر الإعلانات على شبكة البحث، التي قدمتها TikTok العام الماضي، مصدرًا قيمًا للإيرادات. وفي الوقت نفسه، يمكن لمُنشئي المُحتوى الاستفادة من TikTok Search Insights، التي تكشف عن الموضوعات الأكثر بحثًا على التطبيق.

بالنسبة لتيك توك، تؤدي المزيد من عمليات البحث إلى المزيد من البيانات التي يمكن الاستفادة منها في الإعلانات والميزات لمُنشئي المُحتوى. ومع المزيد من الدعم للبحث القادم إلى TikTok Shop، فإن أكثر من 500 ألف بائع في الولايات المتحدة يستعدون لزيادة المبيعات المُحتملة أيضًا.

<!—->

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق