تقنية

ميتا تُطلق ميزة مجتمعات ماسنجر: ما هي وكيف تعمل؟

ذكر تقرير أن شركة Meta أطلقت ميزة المجتمعات “Communities” في برنامج فيسبوك Messenger، والتي تهدف إلى إنشاء محادثات مجتمعية ضخمة مع أشخاص لا تتصل بهم بأي شكل من الأشكال، وستُطرح ميزة مجتمعات ماسينجر عالميًا قريبًا.

ستعرف أن ميزة مجتمعات ماسنجر أصبحت متوفرة، إذا رأيت خيار إنشاء مجتمع جديد “create a new community” في القائمة اليسرى لتطبيق Messenger على الهاتف، ولكنها ليست مُتاحة للجميع في الوقت الحالي.

بالعودة إلى عام 2022، أطلقت الشركة دردشاتات مجتمعية لمجموعات فيسبوك، والتي كانت تمنح الأشخاص المُنتمين إلى نفس المجموعات طريقة سهلة للتحدث في نفس الوقت. على الرغم من أن ميزة المجتمع هذه مرتبطة بمجموعات على الشبكة الاجتماعية، إلا أن هذه الميزة الجديدة ليست كذلك، فهي ستسمح باستخدام ماسنجر مثل Discord للتواصل مع ما يصل إلى 5000 شخص عشوائي باستخدام التطبيق.

يمكنك إنشاء مجتمع مخصص على Messenger للتواصل مع الأشخاص ذوي الاهتمامات المُشتركة.

تتم إدارة هذه المجتمعات بواسطة مسؤولي المجتمع، ويمكن لأي شخص العثور عليها والانضمام إليها على Messenger. وقالت الشركة على صفحتها: إنها ليست مجموعات على فيسبوك، ولا تتضمن نفس ميزات مجموعات فيسبوك.

كيفة عمل ميزة مجتمعات ماسنجر

على عكس رسائل Messenger الخاصة، يكون المُحتوى داخل المجتمعات مرئيًا لجميع الأعضاء الحاليين والمُستقبليين. بالإضافة إلى ذلك، تتبع المجتمعات إرشادات الخصوصية المُشابهة لدردشات مجموعات Facebook، وتختلف عن المُراسلة الفردية.

تقول Meta إنها تحتفظ بالحق في مُراجعة المُحتوى داخل المجتمعات وفقًا لمعايير المجتمع الخاصة بها.

وفقًا لـ Meta، يمكن لما يصل إلى 5000 فرد الانضمام إلى المُجتمع من خلال دعوات قابلة للمُشاركة. علاوة على ذلك، على عكس مُجتمعات WhatsApp التي تتطلب رقم هاتف المُستخدم للدعوة، يمكن توسيع مجتمعات ماسينجر من خلال دعوة أصدقاء Facebook وأصدقاء الأصدقاء.

إذا قمت بإنشاء مجتمع، فستحصل على القدرة على إزالة شخص ما من الدردشة والإبلاغ عن المُحتوى أو إزالته وحذف الدردشة تمامًا. ومع ذلك، يمكن لجميع الأعضاء إصدار دعوات قابلة للمُشاركة، لكي تتمتع المجتمعات بإمكانية النمو بشكل كبير خارج دائرة المُشاركين الأوائل.

يوضح الجدول أدناه ما يمكن للمسؤولين والأعضاء فعله في مجتمعات Messenger:

مجتمعات ماسنجر

مسؤولين المجتمع

أعضاء المجتمع

دعوة أعضاء جدد للانضمام إلى مجتمع أو دردشة مجتمعية

نعم

نعم

إنشاء دردشات مجتمعية

نعم

 

إزالة شخص ما من مجتمع أو دردشة مجتمعية

نعم

 

الموافقة على طلبات الأعضاء للدخول إلى مجتمع

نعم

يعتمد على الإعدادات التي يُحدّدها مُشرف المجموعة

حذف دردشات المجتمع أو المجتمعات التي لا تحتوي على أعضاء

نعم

 

مغادرة المجتمع أو الدردشات المجتمعية

نعم

نعم

الإبلاغ عن محتوى في دردشة مجتمعية

نعم

نعم

إزالة المحتوى في دردشة مجتمعية

نعم

 

إن حقيقة أن هذا النوع من دردشات Facebook مُخصص للتواصل العام، يعني أيضًا أنه يجب عليك أن تكون حذرًا بشأن ما تُشاركه.

<!—->

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق