تقنية

مايكروسوفت تُعلن عن أجهزة Surface و Copilot+ الجديدة مع قدرات AI مطورة

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن إطلاقها مجموعة جديدة من أجهزة اللاب توب والأجهزة اللوحية الخاصّة بها من سلسلة Surface، وأيضاً من شركائها من مُصنّعي المعدات الأصلية مثل Acer، وASUS، وDell، وHP، وLenovo، وSamsung. ستعمل هذه الأجهزة الجديدة على تقديم نظام Copilot+ الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي ونظام تشغيل Windows، وسيبدأ إطلاقها في 18 يونيو؛ وبأسعار تبدءًا من 999 دولارًا. 

ستلعب أجهزة Surface الجديدة دورًا رئيسيًا في نظام Windows البيئي، حيث أنها تُقدّم أفضل توافق بين العتاد والجانب البرمجي من مايكروسوفت لتوفّر للمستخدمين أفضل التصميمات وتجارب الأداء التي يُريدونها. هذه المرّة تأتي أجهزة Surface لتُقدم أول أجهزة كمبيوتر Copilot+ من فئتها على الإطلاق على شكل جهازيّ: Surface Pro وSurface Laptop الجديد كليًا. 

يُعد جهاز Surface Laptop الجديد بمثابة نقلة جديدة من الناحية العتادية، حيث يأتي بتصميم حديث مع إطارات رفيعة للغاية وشاشة لمس رائعة، بجانب كاميرا مُعزّزة بالذكاء الاصطناعي وصوت متميز، وفوق كل هذا يأتي مزوداً بلوحة لمس فائقة الدقّة. يتوفّر الجهاز أيضاً بشاشات مقاس 13.8 بوصة و15 بوصة وأربعة ألوان مذهلة. 

ومع بطّاريته واستهلاك الطاقة المُحسّن الخاص به، استمتع بما يصل إلى 22 ساعة من تشغيل الفيديو المحلي على Surface Laptop 15 بوصة أو ما يصل إلى 20 ساعة على Surface Laptop 13.8 بوصة بالإضافة إلى الأداء المذهل وتجارب الذكاء الاصطناعي الجديدة كليًا. 

بعد ذلك لدينا جهاز Surface Pro الجديد، وهو عبارة عن لاب توب من فئة 2 في 1 لتوفير سهولة في التعامل، وقد أعيد تصميمه الآن بمزيد من القوّة وعمر البطارية لتشغيل تجارب الذكاء الاصطناعي الجديدة كليًا. تأتي النسخة الجديدة مع شاشة اختيارية OLED داعمة لمعيار HDR، وكاميرا ذات مجال رؤية واسع للغاية مثالية لتطبيقات Windows Studio Effects.

التحكّم والكتابة أيضاً أصبحا أكثر سهولة من السابق بفضل لوحة مفاتيح Surface Pro Flex الجديدة، وهي أول لوحة مفاتيح 2 في 1 مصممة للاستخدام وهي مُتّصلة أو منفصلة عن جسم الجهاز. ومع مكان لتخزين قلم Surface Slim Pen والقدرة على الشحن بسلاسة، بالإضافة إلى لوحة لمس هادئة. ستحصل على تجربة كتابة وتحكّم ممتازة بشكلٍ لا يُصدّق.

العلامات التجارية الشهيرة تُطلق أجهزة Copilot+‎ الخاصة بها بدءاً من 18 يونيو

شركة Acer

ستتيح لك شاشة اللمس الموجودة في لاب توب Swift 14 AI بدقة عرض 2.5K القدرة على رسم كل ما تحلم به بفضل دقّة العرض المرتفعة والألوان الأكثر دقّة. قم بتشغيل واكتشف الميزات المحسنة بالذكاء الاصطناعي، مثل تلك التي توفرها تطبيقات Acer PurifiedVoice 2.0 وPurified View، بلمسة زر AcerSense الموجود على الجهاز.

شركة ASUS

يُعد جهاز ASUS Vivobook S 15 هو أحد الأجهزة التي توفرها ASUS ويُمكنها توفير تجربة الذكاء الاصطناعي بفضل عتادها الداخلي الذي يعتمد على منصة Snapdragon X Elite وتقنيات الذكاء الاصطناعي من Qualcomm المدمجة. فمع هذه القوة العتادية الموجودة بداخله، سيُمكّنك هذا اللاب توب من توفير قدرات حسابية للذكاء اصطناعي تصل إلى 40 NPU TOPS، كل هذا بجانب نظام تبريد مزدوج المروحة، وما يصل إلى 1 تيرابايت من مساحة التخزين. 

التحسينات الجديدة للذكاء الاصطناعي تشمل أيضاً على تأثيرات Windows Studio v2 وكاميرا ASUS AiSense، بجانب إمكانات اكتشاف التواجد ال1ي يُساعد على حماية جهازك في حال عدم وجودك عن طريق القفل التلقائي، أو حتى توفير عمر البطارية بالتعتيم التكيّفي. تم تصميم الجهاز أيضاً ليوفّر سهولة أكبر بفضل تصميمه المعدني النحيف والخفيف للغاية، ومع بطارية عالية السعة، وتصميم متميز مع لوحة مفاتيح بإضاءة خلفية RGB أحادية المنطقة؛ ستحصل على تجربة قوية وسلسلة في نفس الوقت.

شركة Dell

أكثر من أي من الشركات الأُخرى في هذه القائمة، ستُطلق شركة Dell خمسة أجهزة كمبيوتر جديدة بنظام Copilot+، والتي ستشمل فيما بينها XPS 13 وInspiron 14 Plus وInspiron 14 وLatitude 7455 وLatitude 5455، موفّرةً بذلك مجموعة واسعة ومتنوّعة من الخيارات الاستهلاكية والتجارية التي توفر عمرًا أطول للبطاريات وبالطبع تجارب ذكاء اصطناعي فريدة من نوعها.

على سبيل المثال، تعمل أجهزة XPS 13 بواسطة معالجات Snapdragon X Elite المميزة، مع تصميم مُستقبلي مميّز. في المُقابل يتميّز الطرازان Inspiron14 وInspiron 14 Plus بمعالج Snapdragon X Plus 1، وهما مصنوعان من الألومنيوم خفيف الوزن ويتميزان بالكفاءة في استخدام الطاقة مع تصنيف EPEAT Gold.

شركة HP

شركة HP كانت حاضرة هذه المرة أيضاّ مع جهازيّ لاب توب جديدين هما OmniBook X AI PC وHP EliteBook Ultra G1q AI. كما هو الحال مع الكثير من الأجهزة الموجودة في هذه القائمة، تتمتّع الأجهزة الجديدة مع شريحة Snapdragon X Elite بتصميمات رفيعة وأنيقة، لتوفّر بذلك قدرة عالية على التنقّل بجانب قوّة الحوسبة العالية.

تتضمن الميزات الأُخرى التي توفرها الأجهزة الجديدة أيضاً عمر بطارية طويل ومجموعة من الأدوات الإنتاجية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، مثل القدرة على النسخ في الوقت الفعلي وتلخيص الاجتماعات. وبالحديث عن الاجتماعات، تدعم أجهزة اللاب توب الجديدة هذه كاميرات ويب بدقة 5 ميجابكسل، مع دعم لتقنيات الإطارات التلقائية والتركيز على العين، مع تجربة صوت واضحة للغاية من Poly Studio لتحسين التفاعلات الافتراضية.

شركة Lenovo

أطلقت شركة Lenovo جهازي لاب توب يعملان بتقنية الذكاء الاصطناعي أحدهما مصمم للمستهلكين وهو Yoga Slim 7x، والآخر وهو ThinkPad T14s Gen 6 مُصمّم للأغراض التجارية. الجهاز الأول الذي معنا هو Yoga Slim 7x وهو جهز موجّه بشكلٍ خاص للمبدعين ليوفّر لهم تجربة فريدة، ويتميز بشاشة تعمل باللمس مقاس 14.5 بوصة بدقّة عرض 3K مع دعم معيار Dolby Vision مُحسّنة للعروض ثلاثية الأبعاد وتحرير الفيديو. 

على الجانب الآخر يوفّر لاب توب T14s Gen 6 تجربة على صعيد المؤسّسات وأداء الذكاء الاصطناعي قوي لإنجاز مهام عملك. كما أنه يأتي مع ميزات تشمل غطاء خصوصية لكاميرا الويب واتصال Wi-Fi 7 ورامات بسعات تصل إلى 64 جيجابايت.

شركة Samsung

تُقدم سامسونج هذه المرة جهاز Galaxy Book4 Edge الجديد، والذي يتميّز بالنحافة وخفّة الوزن، مع شاشة AMOLED بدقة 3K و2x واتصال Wi-Fi 7. يحتوي اللاب توب أيضاً على بطارية ذات عمر طويل توفّر ما يصل إلى 22 ساعة من تشغيل الفيديو، مما يجعله مثاليًا للعمل أو الترفيه مع القدرة العالية على التنقل.

احصل على تجربة الذكاء الاصطناعي الأفضل

سيتم إطلاق هذه الدفعة الجديدة من أجهزة كمبيوتر Copilot+ مع كل من معالجات Snapdragon X Elite وSnapdragon X Plus التي تتميز بأداء رائد لكل واط بفضل معالج Qualcomm Oryon الذي يوفر أداءً قويّاً وكفاءة مرتفعة للبطّارية. توفر سلسلة Snapdragon X نظام المعالج العصبي NPU بقدرة 45TOPS على نفس الشريحة (SoC). كما وتوفّر المعالجات الرسومية المُدمجة من فئة Qualcomm Adreno‎ لتوفير تجربة ترفيهية أكثر قوّة.

ومن خلال شراكات عميقة مع شركات Intel وAMD، بدءًا من Lunar Lake وStrix، لتقديم تجارب Copilot+ PC جديدة في وقت لاحق. 

كما أنه من المتوقع في المستقبل رؤية أجهزة مزودة بشرائح Intel و AMD الجديدة مع كروت شاشة منفصلة من NVIDIA GeForce RTX وAMD Radeon، مما يوفر تجارب Copilot+ PC أكثر قوة يُمكنها الوصول إلى شرائح أكبر من الجماهير كاللاعبين والمبدعين المُحترفين. ومع قدرات الذكاء الاصطناعي على الأجهزة والخدمات السحابية، فإن مستقبل تجارب الذكاء الاصطناعي الأكثر ثراءً أصبحت أقرب من أي وقتٍ مضى.

<!—->

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق