تقنية

مايكروسوفت تتحد مع ميتا لتقديم تطبيقات ويندوز إلى نظارات Meta Quest

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم خلال مؤتمر Build السنوي أنها ستقدم “تطبيقات Windows Volumetric” إلى نظارات Meta Quest. ستسمح هذه الشراكة لمايكروسوفت بتوفير تطبيقات Windows 365 واتصال الكمبيوتر الشخصي بنظارات Quest، والذي يُتيح للمُطورين توسيع تطبيقاتهم إلى مساحة ورؤية ثلاثية الأبعاد 3D.

قال نائب رئيس شركة مايكروسوفت لأنظمة ويندوز والأجهزة، خلال الحدث: “إننا نعمل على تعميق شراكتنا مع شركة ميتا لجعل نظام ويندوز تجربة من الدرجة الأولى على أجهزة Quest”. “يمكن لـ Windows الاستفادة من إمكانيات Quest الفريدة لتوسيع تطبيقات ويندوز إلى مساحة ثلاثية الأبعاد”.

يمكن للمُطورين الاشتراك في إصدار مُعاينة المطور اليوم للحصول على حق الوصول إلى “volumetric API”. تقول Microsoft إنّ الامتداد سيسمح للمُستخدمين بزيادة الفهم المكاني دون مُغادرة التطبيق الذي يستخدمونه في عملهم.

تقول صفحة التسجيل إن Microsoft تبحث عن مطورين “ينتجون أو يقدمون مُكونات إضافية لتطبيقات ويندوز المكتبية ثلاثية الأبعاد أو العملاء الذين يعملون مع تطبيقات 3D على تطبيقات سطح مكتب Windows المهتمين بتوسيع هذه التطبيقات إلى محتوى 3D مع الواقع المُختلط”.

تعمل مايكروسوفت بالفعل مع ميتا لإنشاء إصدار محدود من نظارة الرأس Meta Quest VR المُستوحاة من Xbox. بالإضافة إلى ذلك، أطلقت الشركة تجارب Microsoft 365 التي تشمل Word وExcel وPowerPoint في Quest في ديسمبر الماضي، وقدمت تطبيقات Office في Quest VR وXbox Cloud Gaming في Quest VR.

في الوقت نفسه، بدأ صانعو أجهزة الكمبيوتر الأخرى في ترخيص نظام التشغيل Meta Quest للنظارات القادمة الخاصة بهم. يقال إن هناك شراكة مُباشرة بين LG وميتا قادمة قريبًا.

<!—->

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق