تقنية

جوجل قد تجعل ميزة Quick Share على أندرويد أسرع بمساعدة رموز QR

تعد ميزة Quick Share لنظام أندرويد، والمعروفة سابقًا باسم Nearby Share، طريقة سريعة لمشاركة الملفات والمزيد بين الأجهزة، ولكنها ليست مثالية دائمًا.

وفي عملية واضحة لتبسيط الميزة بشكل أكبر، يبدو أن جوجل تضيف دعمًا لرموز QR في Quick Share على نظام أندرويد.

الطريقة التي تعمل بها ميزة Quick Share اليوم هي استخدام تقنية Bluetooth لاكتشافالأهدافالقريبة. يمكن أن يشمل ذلك أجهزة أندرويد وأجهزة Chromebook وأجهزة Windows الأخرى المزودة بتطبيق Quick Share.

وعلى الرغم من أن هذا عادةً ما يعمل بشكل جيد، إلا أنه ليس مثاليًا. في بعض الأحيان، لن يظهر الجهاز الذي تريد إرسال شيء ما إليه. ولإصلاح ذلك، يبدو أن جوجل تضيف رموز QR إلى Quick Share.

وقد قام الأشخاص في Android Authority بتمكين خيارًا جديدًا في تجربة المشاركة السريعة الذي يتيح لكالمشاركة باستخدام رمز الاستجابة السريعة“.

يقوم الخيار الجديد، غير الموجود في تحديثات Quick Share المتوفرة حاليًا، بإنشاء رمز يمكن مسحه ضوئيًا باستخدام جهاز آخر. ولا يؤدي هذا إلى مشاركة الملف عن بعد مع الكود، بل يبدو أنه يستخدم لتوصيل الجهازين.

يبدو أن الكود الذي تم إنشاؤه يستخدم عنوان URL near.by والذي، في الوقت الحالي، يعيد التوجيه فقط إلى صفحة دعم جوجل عند فحصه.

والجدير بالذكر أن سامسونج دعمت بالفعل رموز QR في Quick Share لفترة طويلة قبل الدمج مع Nearby Share.

على الرغم من أن هذا ربما لن يكون في نهاية المطاف الوسيلة الأساسية للاتصال لمعظم الأشخاص، إلا أنه يبدو خيارًا جيدًا عندما تفشل وسائل الاتصالالعادية“. ومن الناحية النظرية، قد يكون أسرع في كثير من الحالات.

أما بالنسبة للوقت الذي قد يتم فيه طرح ذلك علنًا، فهو غير واضح حتى الآن.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق