تقنية

تقرير جديد يؤكد إرتفاع مستوى تسعير الهواتف القادمة بمعالج Snapdragon 8 Gen 4

تستعد عملاق تصنيع الرقاقات كوالكوم لإطلاق Snapdragon 8 Gen 4 في حدث يعقد في شهر أكتوبر، ولقد أكد تقرير جديد على إرتفاع مستوى تسعير الهواتف القادمة بمعالج Snapdragon 8 Gen 4.

مع القفزة الجديدة المتوقعة في آداء رقاقة Snapdragon 8 Gen 4 القادمة من كوالكوم يشهد الجيل القادم من الهواتف الذكية المميزة أيضاً قفزة في مستوى التسعير.

ولقد أكدت كوالكوم خلال فعاليات مؤتمر MWC 2024 على خططها لعقد حدث في شهر أكتوبر لكشف النقاب عن جيل جديد من المعالجات المميزة، ومن المقرر أن تبدأ الشركات المصنعة للهواتف الذكية بالإعلان عن الجيل الجديد من الهواتف التي تضم المعالج بعد إنتهاء حدث كوالكوم.

أيضاً أشارت عدد من التسريبات إلى أن شركة شاومي ستكون أولى الشركات المطورة لهواتف بمعالج Snapdragon 8 Gen 4، حيث تقدم العملاق الصيني سلسلة Xiaomi 15 بمعالج كوالكوم الجديد.

ولقد أوضح التقرير الذي نشر من “Digital Chat Station” أن الجيل القادم من الهواتف الذكية المميزة بمعالج Snapdragon 8 Gen 4 لن تنطلق للأسواق بسعر يبدأ من 500 دولار كما هو الحال في الإصدارات السابقة، حيث تأتي سلسلة Xiaomi 15 بسعر مرتفع هذا العام.

وتتوافق هذه التفاصيل مع تصريحات سابقة من “Chris Patrick” نائب رئيس شركة كوالكوم، والذي أشير فيها إلى أن أجهزة Snapdragon 8 Gen 4 ستأتي بسعر مرتفع مقارنة بالإصدارات السابقة، وذلك نتيجة لعقدة تصنيع N3E المستخدمة في تطوير هذا الإصدار والتي تأتي بعملية تصنيع TSMC، وهو ما يدفع الشركات المصنعة للهواتف الذكية إلى رفع مستوى التسعير أيضاً.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق