تقنية

إليك كل ما تحتاج معرفته عن لعبة Assassin’s Creed Shadows

كشفت شركة يوبي سوفت النقاب عن لعبة Assassin’s Creed Shadows أحدث إصدارات السلسلة العريقة، اللعبة هذه المرة تأخذنا إلى اليابان في حقبة زمنية مميزة وفريدة من نوعها حيث حضارة الساموراي.

حصلت لعبة Assassin’s Creed Shadows على عرض دعائي أوضح الكثير من التفاصيل حول اللعبة إلى جانب الكثير من المعلومات التي تم نشرها من المطور حول العنوان الجديد، وفي الحقيقة ما وصلنا من معلومات يبشر بتجربة لعب فريدة وممتعة تعود بنا أكثر إلى الجذور بعد جزء ميراج الذي تمكن من العودة إلى أصول السلسلة نسبيًا.

المعلومات التي تم نشرها حتى الآن كانت غنية جدًا وبها الكثير من التفاصيل، وإذا فاتتك هذه المعلومات فلا تقلق نحن هنا في عرب هاردوير أعددنا مقال شامل حول اللعبة وكل تفاصيلها التي تم الكشف عنها حتى الآن.

قصة لعبة Assassin’s Creed Shadows

تغوص لعبة Assassin’s Creed Shadows بنا في عمق فترة Sengoku المضطربة في اليابان. حيث يجدد الصراع على السلطة بين الفصائل المتناحرة نيران الفوضى، وتُشرع الأبواب أمام رحلة ملحمية مليئة بالمغامرات والاكتشافات، اللعبة كعادة السلسلة تقدم محتوى قصصي به الكثير من الزخم مبنية على معلومات تاريخية حقيقية.

تبدأ حكاية اللعبة عندما تتورط Naoe و Yasuke، من دون قصد، في صراع على السلطة بين عشيرة هاتوري و عشيرة أوتسودا.

  • عشيرة هاتوري: بقيادة ماساموني هاتوري، تسعى هذه العشيرة للسيطرة على اليابان من خلال القوة العسكرية.
  • عشيرة أوتسودا: بقيادة يوكيتا أوتسودا، تُقاوم هذه العشيرة طموحات عشيرة هاتوري وتسعى للحفاظ على السلام.

مع تطور الأحداث، يجد Naoe و Yasuke نفسيهما متورطين بشكل أعمق في هذا الصراع، ويكتشفان أسرارًا مظلمة تهدد مصير اليابان.

الشخصيات الرئيسية في لعبة Assassin’s Creed Shadows

Naoe: شينوبي ماهرة وذكية، تتمتع بقدرة فائقة على التحرك ببراعة في الظل واستخدام مهاراتها القتالية المميزة للتنفيذ الصامت.

Yasuke: ساموراي أفريقي قوي وبارع، يتميز بشجاعة لا مثيل لها وشرف لا يلين، ويواجه أعدائه بكل بسالة.

الكثير من الشخصيات الحقيقية

كما ذكرنا سابقًا قصة اللعبة مبنية على عدد كبير من الأحداث التاريخية الحقيقية وكذلك الشخصيات التاريخية الحقيقية في تاريخ اليابان، لدينا أودا نوبوناغا أو ما يعرف بـ الموحد الأعظم لليابان، وفوجيباياشي ناغاتو وهو أحد أبرز معلمي النينجا في عشيرة إيغا.

بالمناسبة بطلنا ياسوكي هو شخصية حقيقية بالفعل وهو ساموراي تنحدر أصوله من أفريقيا وصل إلى اليابان عام 1579 رفقة البرتغاليين، وهذه ستكون المرة الاولى التي تقدم فيها سلسلة أساسن كريد شخصية تاريخية حقيقية قابلة للعب.

نظام المهام في Assassin’s Creed Shadows

تقدم لعبة Assassin’s Creed Shadows تجربة لعب غير خطية حيث تعتمد اللعبة على الأهداف وتعطي اللاعب حرية في تعقب واختيار الأهداف الخاصة به بالترتيب الذي يفضله.

في نفس الوقت تعتمد اللعبة على نظام التلميحات لدفع اللاعب بدون أن يشعر إلى الأهداف الموجودة في اللعبة بدلًا من أن تخبره اللعبة بالأهداف بشكل صريح وواضح.

يمكنك اجتياز معظم أجزاء اللعبة بالشخصية التي تفضلها ولكن يوجد بعض المراحل والأهداف تتطلب اللعب بشخصية معينة إلى جانب وجود بعض من المهام التعريفية لكل شخصية بالطبع في بداية اللعبة.

تم الكشف عن إمكانية بناء شبكة تجسس كاملة تجمع لك المعلومات وتقوم داخلها بتجنيد الحلفاء، وهذه الشبكة سوف يكون لديها مخبأ تجتمع داخله مع أعضاء الشبكة.

عالم حي غني بالتفاصيل

تقدم لنا لعبة Assassin’s Creed Shadows عالم حي غني بالتفاصيل الرائعة مستخدمًا أحدث التقنيات الموجودة في محرك Anvil، اللعبة تقدم نظام تعاقب زمني مبني على المواسم: الصيف، الشتاء، الربيع، الخريف.

هذا الأمر قد يبدو للوهلة الأولى معتادًا وغير جديد ولكن فكرة ربط هذا النظام مع اللعبة نفسها أسطورية، لأن هذا النظام له تأثير واضح ومباشر على أحداث وطريقة اللعب نفسها.

في البداية هذا النظام تم تطويره بشكل ليحاكي عدد من الأحداث التاريخية الحقيقية، أي أنه يوجد لدينا حدث تاريخي معين كان في الشتاء، إذن اللعبة ستقدم هذا الحدث في الشتاء، وفي نفس الوقت كل فصل من الفصول له تأثير واضح ومباشر على طريقة اللعب، على سبيل المثال في الصيف تنمو الحشائش ويمكنك التخفي بداخلها بينما تتجمد وتذبل في الشتاء ولن يمكنك التخفي بداخلها، كذلك في الشتاء تتجمد البرك ويمكنك السير عليها ولن يمكنك السباحة داخلها مثل فصل الصيف.

حتى حركة الأعداء تتغير مع تغير الفصول، ففي الصيف تجد الأعداء يحاول اقتصاص الأعشاب والأشجار بحثًا عنك، وفي الشتاء ستجد العدو يتجمع حول حلقات النار سعيًا وراء التدفئة.

كل هذا العالم يأتي مع خريطة ضخمة جدًا بحجم خريطة لعبة Assassin’s Creed Origins والخريطة سوف تحاكي المنطقة الوسطى من اليابان بشكل واقعي مع وجود مناطق معروفة مثل إيغا (موطن الشينوبي)، وأريما (موقع معركة كبرى).

التخفي والقتال

سلسلة Assassin’s Creed في أجزائها الأخيرة جنحت بشكل كبير جدًا وابتعدت عن التخفي والسرعة في القتال ومالت أكثر نحو ألعاب تقلد الأدوار، لكن مع جزء ميراج بدأت تعود اللعبة من جديد إلى جذورها.

الآن مع لعبة Assassin’s Creed Shadows تعود اللعبة لتركز على التخفي بشكل كبير جدًا، إذا نظرنا لعنوان اللعبة سوف نجد كلمة الظلال وهو ما يؤكد اهتمام هذا الجزء بالتخفي، في هذا الجزء الظلال تلعب دورًا هامًا جدًا، حيث يمكنك التخفي في الظلال والقيام بعمليات الاغتيال الخاصة بك في صمت، الظلال متدرجة في اللعبة وحسب درجة الظل تكون نسبة التخفي، وفي نفس الوقت يمكنك لأول مرة الانبطاح على الأرض لاستمرار عملية التخفي في الظل أو حتى العبور بين النقاط الصغيرة جدًا. كما رأينا الظلال هامة جدًا وهي تعمل بنظام ديناميكي داخل اللعبة ويمكنك في اللعبة تحطيم المصابيح لزيادة الظلال في المنطقة والقيام بعمليتك في تخفي سلس.

شخصية Naoe تمتلك خطافين تستخدمهم للتسلق على الحواف وفي نقاط عديدة على المباني وفي نفس الوقت يمكنك هذا الخطاف من التأرجح بين المباني، أما عن شخصية Yasuke فهي تمتلك قوة عضلية أكبر ومن الواضح أنه يمكنه استخدام أسلحة ثقيلة نسبيًا.

أحد أبرز التغييرات الجديدة إلغاء الطائر الشهير الموجود في الأجزاء الأخيرة من اللعبة، وهو الطائر الذي كان يمكنك من مسح المنطقة، الآن سيكون عليك القيام بعمليات المسح بنفسك واستكشاف أماكن الأعداء، في نفس الوقت تعتمد اللعبة على الظلال في تحديد الأعداء من خلف الجدران حيث يتم تظليل الجنود باللون الأحمر بينما يتم تظليل الخدم باللون البرتقالي.

على ذكر الخدم فهم شخصيات غير قابلة للعب جديدة تُضاف لأول مرة في السلسلة، الخدم لا يحملون الأسلحة ولكنهم يحملون المصابيح التي تنير الطريق وقادرون على استدعاء الجنود وتحذيرهم وبالتالي فهم عنصر من عناصر التخفي يُضاف إلى اللعبة حيث يجب عليك تجنبهم أو القضاء عليهم أولًا لاستمرار عملية التخفي.

نظام القتال وأسلوب اللعب

سلسلة أساسنز كريد تحاول دائمًا أن تحاكي حقبات زمنية مختلفة، وهذه المرة السلسلة تأخذنا إلى حقبة زمنية مميزة جدًا في حضارة اليابان، وبالنظر إلى هذه الحقبة نجد أنها تخلو من دروع الصد وغيرها من الأدوات، لذلك تمتلك كل شخصية درعها الواقي فقط وهو ما يحميها من الضربات.

حتى الأعداء يمتلكون دروع واقية فقط وهذه الدروع لها مستوى تحمل ويتم تحطيمها بعد عدد معين من الضربات، وفي نفس الوقت صرحت يوبي سوفت والت أن كل جزء في عالم اللعبة يمكن تحطيمه والتفاعل معه، حيث يمكنك تقطيع الفاكهة والسلال باستخدام الكاتانا، بينما يحدث السهم ثقوب دقيقة في عالم اللعبة، وبالطبع يمكنك تدمير الأواني.

كشفت يوبي سوفت عن بعض المعلومات المتعلقة بشخصيات اللعبة، ياسوكي سيكون قادرًا على صدر الضربات والقيام بعمليات مراوغة، بينما لا يمكن لـ نآوي القيام بنفس الأمر ولكن يمكنها تحريف الضربات القادمة، ولكن حتى الآن لم يتم إيضاح معنى تحريف الضربات.

يمكن لـ ياسوكي استخدام بنادق قربينة وهو سلاح يعطيه إمكانية لاستهداف الأهداف بعيدة المدى، وعمومًا اللعبة تحتوي على عدد ضخم جدًا من الاسلحة الدقيقة التي تحاكي هذا العصر والزمن والمكان الجغرافي لأحداث اللعبة، وفي نفس الوقت يمتلك كل سلاح شجرة مهارات خاصة به لذلك الاستمرار في استعمال سلاح معين يثقل مهاراتك.

في نفس الوقت يمكنك صناعة الكاتانا والأسلحة والتعديل عليها بالشكل الذي تفضلونه من خلال الموارد التي يتم تجميعها، ولا ننسى أن ياسوكي و نآوي يتشاركان الموارد المجمعة ونقاط الخبرة على الرغم من امتلاك كل شخصية شجرة مهارات خاصة بها.

 الآن لديك دليل شامل به كل المعلومات الأولية التي تم الكشف عنها حول لعبة Assassin’s Creed Shadows، ولا يتبقى لك إلا أن تتذكر موعد إطلاق اللعبة في 15 نوفمبر 2024 على منصات الحاسب الشخصي، Xbox Series X|S، PS5، وكذلك خدمة اللعب السحابي Amazon Luna.

<!—->

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق