تقنية

إليك أفضل 5 ألعاب تقع أحداثها في العصور الوسطى

السيوف، الرماح، وصرخات الجنود في المعركة جميعها مشاهد تُعيد إلى ذكرانا فترة العصور الوسطى، هذه الفترة التي تميزت بالصراعات على السلطة والأراضي ومحاولات بسط النفوذ، كل هذه العناصر المميزة جعلت العصور الوسطى واحدة من أبرز البيئات التي تم بناء العديد من الألعاب عليها.

حرفيًا يمكن تأسيس تصنيف جديد كامل في عالم صناعة الألعاب يدعى ألعاب العصور الوسطى، هذه العصور المليئة بالحروب والمعارك كانت أرض خصبة للألعاب الاستراتيجية وألعاب القتال بالسيوف.

وفي نفس الوقت كانت أرض خصبة لمجموعة من أبرز الألعاب في تاريخ الصناعة بل ويمكن أن نقول أنها أيضًا كانت أرضًا خصبًا لعدد من الافكار الفريدة والغير تقليدية ونحن اليوم نقدم قائمة تتكون من 5 ألعاب دارت أحداثها في الصور الوسطة وحرصنا على أن تكون القائمة متنوعة وتضم أطياف عديدة من الألعاب.

  • Chivalry 2
  • Assassin’s Creed
  • A Plague Tale: Innocence
  • Crusader Kings 3
  • Mount and Blade Bannerlord

لعبة Chivalry 2

تخيل نفسك واقفًا في ساحة المعركة، محاطًا بجيش من الفرسان المُدرّعين، بينما تهدر صرخات المعركة في أذنيك. تُرفع السيوف، وتُطلق السهام، وتُهرس الأجساد تحت أقدام الخيول. هذه هي تجربة Chivalry 2، لعبة قتال من منظور الشخص الأول تُعيد إحياء معارك القرون الوسطى بكل ضراوتها وفوضويتها.

تُلقي بك Chivalry 2 في خضم معارك ضخمة تصل إلى 64 لاعبًا. تُصبح جزءًا من جيش هائل، تقاتل جنبًا إلى جنب مع رفاقك ضد عدو لا يرحم. تُحيط بك أصوات القتال من كل جانب، بينما تُحاول التغلب على خصومك باستخدام مهاراتك القتالية.

لا تعتمد Chivalry 2 على الضغط العشوائي على الأزرار. يتطلب نظام القتال في اللعبة مهارة ودقة لإتقانه. يجب عليك تعلم كيفية استخدام مختلف الأسلحة والدروع، وفهم نقاط ضعف خصومك، واتخاذ القرارات السريعة في خضم المعركة.

تُتيح لك Chivalry 2 اختيار شخصية تناسب أسلوب لعبك. يمكنك أن تكون فارسًا مُدرّعًا بشدة، أو رجل سلاح سريع الحركة، أو رامي ماهر. لكل شخصية قدراتها الفريدة، مما يُضيف تنوعًا هائلاً إلى اللعبة.

تدور أحداث Chivalry 2 في مجموعة متنوعة من البيئات، من القلاع المُحاصرة إلى الحقول المفتوحة. تُحاكي اللعبة بيئة القرون الوسطى بشكل رائع، مما يُضفي على التجربة شعورًا بالواقعية.

تُقدم Chivalry 2 مجموعة متنوعة من أوضاع اللعبة، مثل Team Deathmatch وDomination وSiege. يتنافس اللاعبون في فرق لتحقيق أهداف مختلفة، مما يُضفي على اللعبة عنصرًا من الإثارة والتحدي.

تتميز اللعبة برسومات عالية الدقة تُضفي على اللعبة شعورًا بالغوص. تُحاكي اللعبة بيئة القرون الوسطى بشكل رائع، مما يُجعلها تجربة بصرية مذهلة وواحدة من أفضل تجارب العصور الوسطى.

لعبة Chivalry 2 ليست مجرد لعبة قتال، بل هي تجربة كاملة تُعيد إحياء معارك العصور الوسطى بكل ضراوتها وفوضويتها. مع نظام القتال المُتقَن والتنوع الفريد والرحلات عبر التاريخ، تُعد Chivalry 2 لعبة رائعة لمحبي ألعاب القتال وألعاب العصور الوسطى.

سلسلة ألعاب Assassin’s Creed

تبدأ حكاية Assassin’s Creed في عهد الحضارات القديمة، حيث نشأت منظمتان سريتان: “الحشاشون” و”الـ Templar”. يتنافس هذان الفصيلان على السيطرة على قطع عدن، وهي قطع أثرية قديمة تمتلك قوى خارقة. يعتقد الحشاشون أن القطع يجب استخدامها لتحقيق السلام والعدالة، بينما يرى Templar أنها يجب أن تُستخدم للسيطرة على العالم.

تنتقل سلسلة Assassin’s Creed عبر الزمن، وتُقدم لنا قصص مختلفة لشخصيات من عصور مختلفة. نلعب دور الطائر بن لا أحد في Assassin’s Creed الأولى، وهو قاتل محترف من الحشاشين يعيش في زمن الحروب الصليبية. ننتقل بعد ذلك إلى Ezio Auditore da Firenze في Assassin’s Creed II، وهو شاب إيطالي يعيش في عصر النهضة.

مع كل لعبة جديدة، تُطور سلسلة Assassin’s Creed آليات اللعب وتُقدم ميزات جديدة. نرى تحسينات في نظام القتال والتسلل، بالإضافة إلى توسيع عالم اللعبة.

تُقدم كل لعبة قصة مُثيرة تُركز على الصراع بين الحشاشين و Templar. نتعرف على شخصيات تاريخية مشهورة ونشارك في أحداث تاريخية حقيقية. والأهم هو أن اللعبة تنقلنا إلى العديد من البلاد في العديد من الحقب الزمنية المختلفة في العصور الوسطى مما يجعلها واحدة من أفضل السلاسل التي تأخذك في رحلة رائعة في هذه العصور الساحرة.

أهم ألعاب السلسلة:

  • Assassin’s Creed: تُقدم لنا قصة Altaïr و صراعه ضد Templar في زمن الحروب الصليبية.
  • Assassin’s Creed II: نلعب دور Ezio Auditore و ننتقم لموت عائلته ونكشف مؤامرة Templar.
  • Assassin’s Creed Brotherhood: نستمر في قصة Ezio ونُنشئ جماعة الحشاشين في إيطاليا.
  • Assassin’s Creed Revelations: نعود إلى Altaïr ونكشف المزيد عن أسرار الحشاشين.
  • Assassin’s Creed III: نلعب دور Connor Kenway، وهو قاتل نصف هندي ونصف إنجليزي يشارك في الثورة الأمريكية.
  • Assassin’s Creed Black Flag: نُبحِر في البحار الكاريبية ونلعب دور Edward Kenway، وهو قرصان مُخضرم يُصبح قاتلًا.
  • Assassin’s Creed Unity: ننتقل إلى الثورة الفرنسية ونلعب دور Arno Dorian، وهو قاتل يُحاول كشف مؤامرة تُهدد الثورة.
  • Assassin’s Creed Origins: نُسافر إلى مصر القديمة ونلعب دور Bayek، وهو مُحارب يسعى للانتقام لمقتل ابنه.
  • Assassin’s Creed Odyssey: نختار بين Alexios و Kassandra، وهما محاربان إغريقيان يشاركان في حرب ال Peloponnesian.
  • Assassin’s Creed Valhalla: نلعب دور Eivor، وهو محارب Viking يُسافر إلى إنجلترا لإنشاء مستوطنة جديدة.

لعبة A Plague Tale: Innocence

تدور أحداث A Plague Tale: Innocence في فرنسا عام 1348، في زمن انتشار وباء الطاعون الأسود. تلعب دور Amicia de Rune، وهي فتاة شابة تُجبر على الهروب من منزلها مع أخيها الصغير Hugo بعد مقتل عائلتهم.

تُجبر Amicia و Hugo على السفر عبر فرنسا المُمزقة بفعل الحرب والطاعون. يواجهون مخاطر لا حصر لها، من جنود Inquisition القاسيين إلى جحافل الجرذان المُعدية.

تُشكل العلاقة بين Amicia و Hugo جوهر اللعبة. تُحب Amicia أخيها كثيرًا وتُضحي بكل شيء لحمايته. بينما يعاني Hugo من مرض غامض يُعطيه قدرات خارقة.

تعتمد A Plague Tale: Innocence على الذكاء و التسلل أكثر من القتال. يجب على Amicia استخدام مهاراتها لحماية Hugo من الأعداء و حل الألغاز و التغلب على العقبات.

تُقدم A Plague Tale: Innocence قصة مؤثرة مليئة بالمواقف العاطفية. ستشعر بالتعاطف مع Amicia وHugo و ستُشاركهم مشاعرهم من الخوف والحزن والأمل.

تتميزاللعبة برسومات رائعة تُحاكي بيئة القرون الوسطى بشكل رائع. تُضفي الرسومات على اللعبة شعورًا بالواقعية و تُغمرك في عالمها المُظلم.

لعبة Crusader Kings 3

تُفتح بوابة الزمن على مصراعيها عام 1066، لتُطل على عالمٍ من الدسائس والسياسة والحرب في لعبة Crusader Kings 3. تبدأ رحلتك كقائدٍ شابٍ ينتمي إلى عائلة نبيلة، وتقع على عاتقك مسؤوليةُ توسيع نفوذ عائلتك وبناء إمبراطوريةٍ خالدة.

تبدأ اللعبة باختيارك لشخصيتك من بين مجموعةٍ متنوعةٍ من الشخصيات التاريخية أو شخصياتٍ من نسج خيالك. تحدد ثقافتك ودينك ومهاراتك، لتبدأ مسار حياتك المليء بالتحديات والإنجازات.

تُشكلُ إدارة مملكتك جوهر اللعبة. عليكَ مُوازنةُ احتياجات شعبك مع رغبات عائلتك، وتُواجهُ تهديداتٍ خارجية وداخلية على حدٍ سواء. تُنشئ تحالفاتٍ استراتيجية مع الدول الأخرى، وتُشاركُ في الحروبِ لِتَوسيعِ نفوذكَ.

تُشكلُ المؤامرات والألاعيب السياسية جانبًا مُهمًا من لعبة Crusader Kings 3. عليكَ مُراقبة أعدائكَ ومنافسيكَ، وكشفُ خُططهم، ووأدِها قبل أن تُنفذ.

تُلعب العلاقات الشخصيةُ دورًا مُهمًا في اللعبة. عليكَ إيجادُ زوجة مناسبة لنسبك، وتُنشئُ علاقاتٍ مع العائلات النبيلة الأخرى.

تُقدمُ Crusader Kings 3 تجربةً مُثيرةً وفريدةً من نوعها. تُتيح لكَ اللعبةُ فرصةَ عيش حياة مُليئة بالتحديات والإنجازات، كُلُها مُتعلقةٌ بقراراتكَ وتصرفاتكَ.

تُقدمُ اللعبةُ العديدَ من الخياراتِ لِتَخصيصِ تجربتكَ. يمكنكَ اختيارَ مستوىِ الصعوبةِ، وتعديلِ قواعدِ اللعبة، وتثبيتِ التعديلاتِ لِإضافةِ المزيدِ من المُحتوى.

لعبة Mount and Blade Bannerlord

لعبة Mount and Blade Bannerlordتمثل بوابة زمنية تعود بك إلى العصور الوسطى بكل تفاصيلها المميزة حيث تطل على عالم من المعارك والحروب والسياسة. تجسد في اللعبة شخصيةَ مُحارب شاب يطمح إلى اللحاق بركبِ العظماء، مُتسلحًا بسيفه ودرعه وذكائه.

تبدأُ رحلتكَ في لعبة Mount and Blade Bannerlord باختياركَ لشخصيتكَ من بينَ مجموعة متنوعة من الثقافاتِ والمهاراتِ. تُحددُ مظهركَ وخلفيتكَ، لِتُصبحَ مُستعدًا لِخوضِ غمارِ هذا العالمِ المُثيرِ.

تشكل المعارك جوهرَ اللعبةِ. تشارك في معاركَ ضخمة تحاكي الواقعَ، تقاتل فيها أعدائكَ بِسيفكَ ورمحكَ، وتُصدر الأوامرَ لِجنودكَ لِتحقيقِ النصرِ.

تتيح  لكَ اللعبةُ فرصةَ التجارةِ بينَ المُدنِ والقرى، لتحقيق الأرباحَ وتُعززَ اقتصادَ مملكتكَ. تُسافرُ عبرَ القارات، وتُبادلُ البضائعَ، وتكون علاقاتٍ تجاريةٍ مُثمرةٍ.

تُشكل الدبلوماسيةُ جانبًا مُهمًا من لعبة Mount and Blade Bannerlord. تُنشئُ تحالفاتٍ استراتيجيةٍ مع الدولِ الأخرى، وتُشاركُ في المفاوضات، وتُبرم الاتفاقيات لِتَحقيق أهدافكَ.

تتيح  لكَ اللعبةُ فرصةَ تكوينِ جيش خاص بك، وتدريبه، وقيادته في المعارك وتخططُ لاستراتيجيات حرب مُحكمة، وتصدر الأوامر لجنودكَ لتحقيق النصرِ.

تقدم Mount and Blade Bannerlord تجربةً مُثيرةً وفريدةً من نوعها. تُتيحُ لكَ اللعبةُ فرصةَ عيش حياة مُليئة بالتحديات والإنجازات، كلها متعلقة بقراراتكَ وتصرفاتكَ.

تقدم اللعبةُ العديدَ من الخياراتِ لِتَخصيصِ تجربتكَ. يمكنكَ اختيارَ مُستوىِ الصعوبة، وتعديل قواعد اللعبة، وتثبيت التعديلات لِإضافة المزيدِ من المحتوى.

كانت هذه 5 ألعاب وسلاسل قدمت تجربة لعب ممتعة وفريدة جدًا في العصور الوسطى، الكثير من الألعاب الموجودة في القائمة تمتلك أفكار مميزة وغير نمطية على الإطلاق خصوصًا لعبة A Plague Tale وكذلك Mount and Blade، أخيرًا لا تنسى أن تخبرنا في التعليقات بأفضل الألعاب التي وقعت أحداثها في العصور الوسطى من وجهة نظرك.

<!—->

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق