تقنية

رسميًا.. شاومي تُطلق سيارتها الكهربائية الأولى في الأسواق الصينية

رسميًا، أطلقت شركة شاومي سيارتها الكهربائية الأولى من طراز السيدان SU7، إذ بدأت بالأمس اختبارات قيادة السيارة في المتاجر الصينية. وكشفت شركة شاومي أن سيارتها الكهربائية الجديدة SU7 لاقت نجاحًا ساحقًا في الأسواق الصينية للسيارات خلال اليوم الأول من طرحها؛ إذ جمعت الشركة أكثر من 90 ألف طلب لحجز السيارة الجديدة خلال اليوم الأول فقط من طرحها بالأسواق.

أنشأت شاومي مصنعها الأول للسيارات الكهربائية في في أبريل 2022، وانتهت منه الشركة التقنية العملاقة في العام السابق؛ لتبدأ الإنتاج التجريبي للسيارة الكهربائية الجديدة SU7 في ديسمبر الماضي. وحاليًا، تتولى شركة BAIC Off-road Vehicle Co، التابعة لمجموعة BAIC للسيارات، تجميع سيارة SU7 بمصنع شاومي الجديد بمدينة بكين.

السيارة الكهربائية الأولى من شاومي – SU7

أعلنت شاومي عن سيارتها الكهربائية الأولى SU7 في شهر ديسمبر الماضي، إذ كشف عملاق التقنية الصيني أن السيارة الجديدة ستكون من طراز سيدان بأداء يتفوق على عدد من السيارات الرائدة في مجال السيارات الكهربائية؛ مثل Tesla Model S، وProche Taycan. وكشفت شاومي أن سيارتها الجديدة قادرة على تحقيق معدل تسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة في زمن قدره 2.78 ثانية فقط! وهو معدل قياسي يتفوق على أغلب السيارات الرياضية الميكانيكية القائمة على محركات الاحتراق الداخلي. وكشفت شاومي أن المحرك الكهربي للسيارة سيكون قادرًا على توليد قوة تبلغ 673 حصانًا على عزم دوران يصل إلى 838 نيوتن متر.

سيارة شاومي الكهربائية الجديدة SU7

أضافت شاومي أيضًا خلال إعلانها عن سيارتها الجديدة SU7 أن مدى السيارة سيتراوح بين 628 إلى 800 كيلو للشحنة الواحدة؛ وهو مدى ضخم جدًا قد يحل من أزمة السيارات الكهربائية التي تعتمد بشكل أساسي على محدودية المدى. ولتتخيل مدى ضخامة مدى السيارة؛ فبإمكانك أن تُقود السيارة من القاهرة إلى الغردقة؛ ذهابًا وإيابًا، بشحنة واحدة تقريبًا!

وخلال اليوم الأول فقط من طرحها رسميًا في الأسواق الصينية؛ حصلت شاومي على 90 ألف طلب تقريبًا لحجز السيارة؛ وهو نجاح تاريخي في سوق السيارات عمومًا. وذلك على الأغلب بفضل السعر المنافس للسيارة، إذ تطرحها شاومي في الصين بسعر 215 ألف يوان صيني، ما يُعادل 29 ألف دولار أمريكي؛ أي أنها بنصف سعر السيارة المنافسة من تسلا Tesla Model S. وقد طُرحت السيارة في 59 متجرًا ضمن 29 مدينةً صينيةً. وكشفت شاومي أنها تسعى لإنشاء خط إنتاج ضخم لسيارتها الجديدة SU7؛ بواقع 150 ألف مركبة في المرحلة الأولى الثانية؛ لتصل إلى 300 ألف مركبة سنويًا في المرحلة الثانية.

اعتادت شاومي أن تُقدم بدائل منافسةً للمنتجات الرائدة في مجالات التقنية المختلفة بأسعار منافسة؛ بل بأسعار قاتلة للمنافسة في بعض الأحيان. وتهتم شاومي بشكل خاص بالسوق المصري؛ خاصةً مع إنشاء أول مصنع لصناعة هواتفها الذكية على أرض مصر

ولهذا؛ هل تُساهم شاومي في حل أزمة السيارات في السوق المصري؟ هل تُقدم شاومي بديلًا قديرًا بسعر منافس للسيارات التي تتصدر السوق المصري بأسعار جنونية؟ لا نعلم عن خطط شاومي في غزو السوق المصري للسيارات؛ ولكنها ستظل ضمن الشركات العالمية المعدودة التي تهتم بالمستهلك المصري بشكل عام!

<!—->

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق