تقنية

لينوفو تطلق النسخة الكاملة من X1 Carbon G12 و ThinkPad X1 2-in-1

تعتبر سلسلة ThinkPad X1 هي مجموعة ThinkPad الرائدة من شركة لينوفو. وقد تم الإعلان عن أحدث الإصدارات، Lenovo ThinkPad X1 Carbon Gen 12 و X1 2-in-1 Gen 9، في الوقت المناسب لمعرض CES 2024.

تم طرح X1 Carbon G12 مباشرة بعد الإصدار، ولكن في شكل محدود فقط: إذ كان التوفر مقتصرًا على  الولايات المتحدة الأمريكية، ولم يكن من الممكن شراء سوى كمية صغيرة من خيارات التكوين.

لم يتم توفير X1 2-in-1، خليفة ThinkPad X1 Yoga G8 وجهاز الحاسب المحمول القابل للتحويل، على الأقل حتى الآن.

ومع ذلك، فإن الامر قد يتغير، حيث قامت شركة Lenovo بوضع أجهزة X1 ThinkPad الجديدة في PSREF، وهو الموقع المركزي لمواصفات منتجات Lenovo. وهذا يعني أن التوفر العام للمنتجات قريب.

وبالطبع، نظرًا لكونها قاعدة بيانات المواصفات، تكشف صفحات PSREF أيضًا عن المزيد حول جهازي الحاسب المحمول أكثر مما عرفناه حتى الآن.

سيكون هناك خيار ذو دقة أعلى لكاميرا الويب، حيث تسرد ورقة المواصفات كاميرا ويب UHD/8 MPix. ومع ذلك، تقتصر ترقية الكاميرا على شاشة اللمس OLED مقاس 2.8K أو خيارات العرض WUXGA PrivacyGuard.

يوجد أيضًا خيار WiFi 7 جديد في شكل Intel BE200، لكن المشترين الأفراد لن يتمكنوا من الاستفادة من حل WiFi الجديد، حيث سيقتصر على خيار عرض الأسعار الخاص، أكبر العملاء من الشركات.

أخيرًا وليس آخرًا، تؤكد المواصفات مرة أخرى على أن X1 2-in-1 سيكون مقتصرًا على وحدات المعالجة المركزية من سلسلة U، على عكس الطراز الصدفي.

مرة أخرى، لا ينبغي أن يكون التوفر العام لهذين المنتجين بعيدًا، بما في ذلك جميع خيارات التكوين مثل لوحة اللمس Sensel الجديدة.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق