تقنية

معالجات Arrow Lake لن تدعم ذاكرة DDR4 ولا تعدد خيوط المعالجة

تستعد شركة Intel في الوقت الحالي لإطلاق معالجات Arrow Lake، والتي تُعد الجيل الأول من معالجات Intel التي تأتي مزودة بأنوية الذكاء الاصطناعي لكافة فئات الأجهزة. 

تأتي هذه المعلومات الجديدة من موقع Bilibili، والتي تُعد بمثابة دحض للتسريبات الأخيرة التي ادّعت أن الشركة تعمل على معالجات الجيل الخامس عشر. في حين أن الحقيقة أنها تعمل على معالجات الجيل الثاني من سلسلة Intel Core Ultra 200.

المعالجات الجديدة ستأتي مع مقبس جديد LGA 1851 للأجهزة المكتبية، وطبقاً لأحد المُسرّبين الصينيين المعروف باسم Golden Pig Updgrade، فإنها ستدعم ذواكر DDR5 فقط، أي أنه لن يكون هناك دعم لذواكر DDR4 مع ذلك الجيل. وسيتم تصنيع المعالجات ضمن فئة 6P+8E من المعالجات المكتبية بعملية تصنيع Intel 20A.

طبقاً للمُسرّب، المعالجات الجديدة أيضاً لن تأتي مع دعم لتقنية تعدد خيوط المعالجة، ولا حتى مع أنوية الطاقة المُنخفضة من فئة E-cores، كما كان الحال مع شرائح Meteor Lake. وكما أشرنا في البداية، ستأتي المعالجات مع أنوية وحدة المعالجة العصبية NPU.

 

من ناحية المعالج الرسومي المُدمج، فمن المتوقّع أن تأتي المعالجات الجديدة مع 4 من أنوية Xe الرسومية، وهذا يعني أنها ستكون من فئة Intel Graphics (حيث أن أي معالج رسومي مع ما هو أقل من 7 أنوية Xe، لا يُعتبر ضمن فئة ARC).

وأخيراً وليس آخراً، المعالجات الجديدة لا تزال ستحتاج إلى حلول PHC، مع فئات HX المحمولة، والفئة المكتبية من المعالجات.

<!—->

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق