تقنية

تحديث Chrome 123 يجلب مشغل الوسائط على غرار أندرويد إلى إصدار سطح المكتب

تحافظ جوجل على جدول الإصدار السريع لمتصفح Chrome من خلال الترويج لـ Chrome 123 في القناة التجريبية. يأتي هذا بعد الإصدار المستقر من Chrome 122 الأسبوع الماضي. ومن المقرر إطلاق الإصدار الثابت من Chrome 123 في 13 مارس 2024.

في البداية، سيكون الإصدار متاحًا لنسبة صغيرة من المستخدمين قبل أن يصل إلى معظم الأشخاص في الأسبوع التالي. ومن المتوقع أن يوفر Chrome 123 بعض الميزات المثيرة للاهتمام وربما يقدم وظائف جديدة.

يحتوي إصدار سطح المكتب من Chrome على عارض PDF مدمج، حيث يفتح ملفات PDF تلقائيًا من الويب دون الحاجة إلى تنزيلها أولاً.

والآن، قد يحصل Chrome لنظام أندرويد أيضًا على ميزة مماثلة في Chrome 123. على الرغم من أن العلامة الحالية chrome://flags/#android-open-pdf-inline قد لا تعمل بعد، إلا أنه بمجرد تنشيطها، من المتوقع أن تقوم بتمكين عارض PDF.

سيسمح لك هذا العارض بفتح ملفات PDF مباشرة دون الحاجة إلى تنزيلها أولاً ثم عرضها في قارئ PDF الافتراضي بهاتفك.

يمكن أن تتماشى هذه الميزة المحتملة مع مكتبة Android Jetpack الجديدة لعارض PDF، وتشق طريقها إلى Android 15. ستمكن هذه المكتبة المطورين من دمج عارض PDF مباشرة في تطبيقاتهم.

تعمل جوجل تدريجيًا على تطبيق لغة التصميم Material You، والتي تم تقديمها في البداية مع Android 12 في عام 2021.

وكجزء من تحديث سطح المكتب لمتصفحها، يقدم Chrome 123 مشغل وسائط جديدًا مستوحى من المشغل الموجود على هواتف Pixel. وعند تشغيل الصوت، سيرى المستخدمون شريط التقدم المتعرج المألوف.

بالإضافة إلى ذلك، أعادت جوجل تنظيم أزرار التشغيل والإرسال للحصول على مظهر متجدد. وفي Chrome 123، هناك دلائل تشير إلى أن المستخدمين قد يتمكنون قريبًا من مشاركة مجموعات علامات التبويب بأكملها بدلاً من الروابط فقط. تشيرالعلامات الجديدة داخل المتصفح إلى هذه الميزة القادمة.

وكجزء من هذا التطوير، تسعى جوجل جاهدة لتحقيق اتساق الميزات لمجموعات علامات التبويب بين أندرويد وسطح المكتب. يتضمن ذلك تحقيق التوحيد في الألوان، والسماح بمجموعات علامات التبويب الفردية، وربما تقديم مؤشرات مرئية إضافية ستتم مشاركتها عبر الأنظمة الأساسية لسطح المكتب والأجهزة المحمولة.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق