تقنية

الكشف عن 5 ألعاب ضمن منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية

كشفت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية عن أوّل خمس ألعاب في النسخة الأولى لكأس العالم للرياضات الإلكترونية التي ستستضيفها العاصمة السعودية الرياض هذا الصيف. وكشفت المؤسسة عن ألعاب “كاونتر سترايك 2″، و “دوتا 2″، و “موبايل ليجندز: بانغ بانغ“، و “ستار كرافت”، و “أونور أوف كينغز” كأولى الألعاب ضمن سلسلة من الألعاب الشهيرة عالميًا التي ستجمع أقوى الأندية واللاعبين المحترفين من حول العالم.

 وتعّد منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية الأولى من نوعها عبر التاريخ، وتشكّل نقطة تحوّل كبيرة وظاهرة عالمية في قطاع الرياضات الإلكترونية العالمي. وستساهم هذه المنافسات بمساعدة الفرق على تحقيق التميّز والمنافسة في مختلف الألعاب والتخطيط للبطولات من منظور شامل، وطبعًا الحصول على فرصة لنيل لقب بطل كأس العالم للرياضات الإلكترونية. 

وبهذه المناسبة، قال رالف رايكرت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية:

 ” كأس العالم للرياضات الإلكترونية سيكون حدثًا عالميًا فريدًا من نوعه يمزج بين الماضي والحاضر والمستقبل، من خلال مجموعة ألعاب شكّلت تاريخ الرياضات الإلكترونية، وأخرى أصبحت أشهرها على الإطلاق في عصرنا هذا. نحن سعيدون للغاية بالكشف عن ألعاب “كاونتر سترايك 2″، و “دوتا 2″، و “موبايل ليجندز: بانغ بانغ”، و “ستار كرافت”، و “أونور أوف كينغز” ضمن قائمة المنافسات التي يستضيفها الحدث، ونتطلّع للكشف عن المزيد قريبًا.  ننتظر بشوق بداية المنافسات، ونشيد بتعاون جميع الأطراف من ناشري الألعاب والأندية واللاعبين والجهات والاتحادات، وبتضافر جهودهم، حيث يجمعنا هدف مشترك يرتكز على رفع مستوى الأندية واللاعبين وتقديم أقوى البطولات وأكثرها إمتاعًا وتنافسيّة للمعجبين، والارتقاء بمجتمع الرياضات الإلكترونية بأكمله”.

وتتميّز الألعاب التي تم الكشف عنها بعراقتها وشهرتها التاريخية في عالم الرياضات الإلكترونية، بداية بسلسلة “ستار كرافت” التي ساهمت ببناء مجتمعات ونظمٍ أسّست عالم الرياضات الإلكترونية الذي نعرفه اليوم، مرورًا بلعبة “دوتا” التي حطّمت أرقام مشاهدات قياسية وقدّمت جوائز بطولات لا تعد ولا تحصى على مدى عقود من اللعب التنافسي، وصولًا إلى “كاونتر-سترايك 2” التي تمثّل عصرًا جديدًا للعبةٍ سطّرت تاريخًا لا مثيل له في الرياضات الإلكترونية منذ حوالي 25 عامًا.

وفي عالم الرياضات الإلكترونية الحديث، تبرز الألعاب التنافسية على الموبايل حيث تساهم لعبة “موبايل ليجندز: بانغ بانغ”، بتأسيس حقبة جديدة في الرياضات الإلكترونية ترتكز على سهولة الوصول إلى منصّة اللعب واستضافة منافسات على مستوى عالٍ في أي مكان تتوفر فيه شبكة اتصالات الجيل الخامس (5G). كما تُعتبر لعبة “موبايل ليجندز: بانغ بانغ” واحدة من أكثر الرياضات الإلكترونية مشاهدة من ناحية المعدّلات القصوى للمشاهدة على مستوى العالم، وتساهم باستقطاب فئة كبيرة ومتنوعة من محبي رياضات الإلكترونية الذين لم تتسنّ لهم فرصة خوض هذه التجربة من قبل.

واللعبة الأخيرة التي أُعلن عنها لكأس العالم للرياضات الإلكترونية واحدى الألعاب الرئيسية في عالم الرياضات الإلكترونية على الهواتف المحمولة وأكثر لعبة موبا لعباً في العالم هي “أونور أوف كينغز” حيث أعلنت عن التزام بقيمة 15 مليون دولار لبناء مجتمع دولي لعالم الرياضات الإلكترونية الخاص بها. وسيشهد عام 2024 أكبر عدد من البطولات التي ستنظمها “أونور أوف كينغز” في عام واحد مع أكثر من 1000 حدث في مناطق متعددة حول العالم استعدادًا لإطلاقها العالمي في وقت لاحق من هذا العام.

وسيقدّم كأس العالم للرياضات الإلكترونية تجربة لا مثيل لها تجمع مختلف المنصات وأنماط اللعب والمعجبين في حدث عالمي سيكون الأكبر على الإطلاق في تاريخ الرياضات الإلكترونية، كما سيشهد إطلاق عدد من المبادرات مثل برنامج دعم الأندية الذي تم الإعلان عنه في وقت سابق هذا الشهر، وتعزيز روح المنافسة وتفاعل الجمهور مع ألعابهم المفضلة وتوفير برامج ولاء جديدة.

ومن الجدير بالذكر أن الإعلان الرسمي عن الألعاب المشاركة تمّ على وسائل التواصل الاجتماعي عبر مقاطع فيديو صوّرت لحظات فريدة للمحتوى الإبداعي لهذه الألعاب وأبرز المنعطفات في تاريخها الرياضي الإلكتروني. وحتّى اللحظة، تتضمن قائمة الألعاب والمدن الظاهرة في إعلانات كشفها الأسماء التالية: “موبايل ليجندز: بانغ بانغ” (شنغهاي، الصين) – “دوتا 2″ (سياتل، واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية) – “ستار كرافت 2” (سيول، كوريا الجنوبية) – “كاونتر سترايك 2” (كولونيا، ألمانيا) – “أونور أوف كينغز” (شنجن، الصين).

كأس العالم للرياضات الإلكترونية يُعد بطولة الرياضات الإلكترونية الأكبر عالميًا، البطولة تأتي نسختها الاولى في صيف 2024 وهي من تنظيم المملكة العربية السعودية، البطولة تضم منافسات عملاقة لأشهر ألعاب الرياضات الإلكترونية الموجودة في العالم، وتأتي البطولة ضمن خطوات المملكة العربية السعودية في السيطرة على مجال الرياضات الإلكترونية والتربع على عرشها.

<!—->

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق