تقنية

سام ألتمان يشيد بنظارة Vision Pro من أبل باعتبارها ثاني أكثر التقنيات إثارة للإعجاب بعد آيفون

أشاد سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، مؤخرًا بنظارة الواقع المختلط  الجديدة من أبل؛ Vision Pro، على منصة X (تويتر سابقًا).

وعلى ما يبدو، فقد صنف سام النظارة على أنها ثاني أكثر الابتكارات التقنية إثارة للإعجاب بعد جهاز آيفون.

https://x.com/sama/status/1756072368236376171?s=46

يتيح جهاز Vision Pro، الذي تبلغ تكلفته 3500 دولار، للمستخدمين التفاعل مع المحتوى الرقمي في محيطهم الحقيقي باستخدام حركات العين والأصابع. ويعتقد ألتمان أن Vision Pro يمكن أن تكون مؤثرة مثل هاتف آيفون، مما يشير إلى أنها تمثل خطوة كبيرة إلى الأمام في كيفية استخدامنا للتكنولوجيا.


وألمح
سام إلى أن التكنولوجيا الأكثر إثارة للإعجاب بالنسبة له قد تكون الذكاء الاصطناعي، خاصة مع ChatGPT من OpenAI، والتي غيرت ما يمكن أن تفعله روبوتات الدردشة المدعمة بالذكاء الاصطناعي.

والجدير بالذكر أن OpenAI أطلقت بالفعل تطبيق ChatGPT لـ Vision Pro، والذي يتوفر الآن في متجر التطبيقات الخاص بها.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، علق إيلون ماسك أيضًا على Vision Pro، مشيرًا إلى أنها ليست مثالية ولكنه يرى إمكانية التحسين، على غرار كيفية تطور هاتف آيفون بعد إصداره الأولي.

تشير قدرة Vision Pro على مزج الحقائق الرقمية والمادية إلى مستقبل تتكامل فيه التكنولوجيا بشكل أكثر حميمية مع التجربة البشرية اليومية، على غرار الطريقة التي أحدث بها هاتف آيفون ثورة في الحوسبة المحمولة والاتصال.

جدير بالذكر انه قد تم بيع أكثر من 200000 وحدة من نظارة Vision Pro منذ إطلاقها، مما يدل على اهتمام السوق القوي والتفاؤل بتقنيات الواقع المختلط.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق