تقنية

مايكروسوفت تؤكد قسم الألعاب يسجل أعلى إيرادات في الربع الثاني

أعلنت عملاق البرمجيات مايكروسوفت عن تقرير الشركة المالي للربع الثاني من هذا العام، حيث سجل قسم الألعاب أعلى إيرادات لهذا الربع ليتخطى قسم ويندوز.

حقق قسم الألعاب في مايكروسوفت إيرادات في الربع الثاني من هذا العام تصل إلى 7.11 مليار دولار، ليتخطى بذلك قسم الويندوز الذي حقق إيرادات بقيمة 5.26 مليار دولار فقط.

ولقد وصل إجمالي إيرادات مايكروسوفت لهذا الربع الذي إنتهى في 31 من ديسمبر 62 مليار دولار بزيادة 18%، بينما وصل صافي الدخل 21.9%، أي حققت مايكروسوفت زيادة 31% في صافي الدخل.

أيضاً سجلت خدمات مايكروسوفت الإنتاجية التي تشمل Office 365 وLinkedIn وDynamics 365 إيرادات بقيمة 19.2 مليار دولار، بينما حققت الخدمات السحابية إيرادات بقيمة 25.9 مليار دولار.

من جانب أخر حققت عملاق البرمجيات في قسم Windows الذي يشمل أجهزة ويندوز، وأيضاً محتوى Xbox إيرادات بقيمة 16.9 مليار دولار، ولقد ساهم محتوى Xbox بالنصيب الأكبر من الإيرادات بنسبة تصل إلى 61%، ويعود ذلك إلى عملية الإستحواذ على “Activision” التي ساهمت في تعزيز إيرادات الشركة بقيمة 2 مليار دولار.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق