تقنية

نحن لا نزرع المحتوى: 5 إضافات لـ Chrome ستساعدك بحق في تأدية عملك!

توجد مئات الآلاف من إضافات التي يمكن تثبيتها على متصفح جوجل كروم، وهناك ما يقرب من نفس العدد من الأشخاص الذين ينتقون بعضها لإخبارك بأنها الأفضل للإنتاجية، وأنا هنا لأضيف صوتي لقائمة أولئك الناس.

في هذا المقال سأقدم لك بعض أفضل الإضافات التي يمكن استخدامها لزيادة إنتاجيتك في العمل، ولكن تذكر أن هذه ليست الأفضل للكل بالضرورة، لكنها تناسبني أنا شخصيًا في طريقة سير عملي، وقد تفيدك أنت أيضًا.

إليك هنا أفضل 5 إضافات لـ Google Chrome من حيث تحسين الكفاءة الإنتاجية، دعني اشرح لك غاية كل منها:

  1. إضافة Perplexity
  2. أداة Bardeen
  3. إضافة Picture in Picture
  4. أداة ContactOut
  5. أداة Send Anywhere

إقرأ أيضا: 10 مواقع عربية للعمل من المنزل عبر الانترنت

1. رفيقك الاصطناعي Perplexity: 

من أفضل إضافات كروم التي ستساعدك بشكل يومي هو Perplexity AI، والذي هو باختصار عبارة عن روبوت للدردشة مبني على فكرة “البحث بالمحادثة” مدعوم بنموذج لغوي متطور، حيث يمكنك طرح أي سؤال عليه وسيعطيك إجابة فورية مع مصادر المعلومات المقدمة، ويمكنك اعتباره بمثابة رفيق اصطناعي ليساعدك في أمور البحث والاطلاع بشكل مرن عوضًا عن فتح نافذة ويب جديدة وسؤال جوجل.

Perplexity

2. أداة Bardeen واسعة الاستخدامات:

لـ Bardeen استخدامات متعددة لا حصر لها، حيث أن تلك الإضافة المدعومة بالذكاء الاصطناعي وبعض خوارزميات البحث يمكنها مساعدتك في: تلخيص الصفحات، كتابة الرسائل، تحويل النصوص المكتوبة لمقطع صوتي منطوق، واجتياز حواجز الدفع على المقالات المدفوعة لقارئتها مجانًا، بالإضافة إلى إتاحتها للمستخدم القدرة على برمجتها لتأدية مهام معينة تلقائيًا بشكل متكرر. أداة Bardeen مثل السكينة السويسرية للإنترنت!

إقرأ أيضا: قبل أن يفوتك القِطار.. دليل عرب هاردوير للعمل الاونلاين!

3. إضافة Picture in Picture الخاصة بجوجل:

لا اعلم لماذا هذه الإضافة ليست مدمجة في كروم بشكل أساسي، لكن كل ما أعرفه أنه عليك تثبيتها فور تثبيتك لمتصفح كروم — إنها Picture in Picture Extension المصنوعة من قبل Google نفسها، والتي تمكنك من مشاهدة فيديوهات يوتيوب (وبعض المواقع الأخرى) في نافذة صغيرة جانبًا بينما تتنقل على جهازك بين الصفحات والملفات الأخرى.

عوضًا عن الثبات على نافذة يوتيوب لمشاهدة فيديو، يمكنك التنقل بأريحية بين النوافذ الأخرى عند تفعيل هذه الإضافة، وأنا أجد أنها مفيدة للغاية، سواء أثناء عملية البحث والاطلاع بين مصادر عدة عن مواضيع معينة، أو حتى فقط للتسلية بمشاهدة فيديو جانبًا أثناء تأدية العمل.

4. أداة ContactOut لإيجاد معلومات الاتصال:

تمكنك إضافة ContactOut على كروم من الوصول إلى بيانات الاتصال الخاصة بمستخدمي LinkedIn، حيث تسهل عليك مهمة الوصول إلى أرقام هواتف وإيميلات الموظفين الذين تريد التواصل معهم، وستفيدك للغاية إن كنت تبحث عن عمل أو تريد إقامة علاقة تجارية مع إحدى الشركات عن طريق التحدث لأحد مدرائها.

أداة ContactOut

قاعدة بيانات ContactOut تحتوي على 150 مليون بريد إلكتروني شخصي، 200 مليون بريد إلكتروني مرتبط بعناوين الشركات، 100 مليون رقم هاتف، وكل تلك المعلومات موثوقة إلى حد كبير، ويمكنك الاستفادة منها لتنمية علاقات شركتك أو علاقاتك كفرد في مجال الأعمال.

5. أداة Send Anywhere لإرسال الملفات عبر جميع الأجهزة:

واحد من أجمل منصات المشاركة الفورية للملفات هي منصة Send Anywhere المتوفرة عبر التطبيقات المتاحة لجميع انظمة الهواتف والحواسيب (بما فيهم ‘ويندوز’) ومتاح منها نسخة للويب يمكن استخدامها بشكل مباشر عبر send-anywhere.com والتي استخدمها بشكل يومي في العمل لنقل جميع أنواع الوسائط والملفات بين هاتفي الشخصي وكمبيوتر العمل.

أداة Send Anywhere

لـ Send Anywhere اضافة خاصة على كروم يمكن استخدامها على Gmail لإرسال أي ملفات ضخمة عبر البرد الإلكترونية، وتمكنك تحديداً من نقل أي ملفات قد يبلغ سعتها حتى 30GB بشكل سلس ودون الحاجة لرفع الملفات لمنصة تخزين سحابية والدخول في عملية مرهقة.

هكذا نكون عرضنا افضل 5 إضافات لـ Chrome ستساعدك بحق في تأدية عملك بشكل يومي وتزيد من إنتاجك.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق