تقنية

‏Vivo تتعاون مع سوني لتطوير مستشعر صورة مخصص لسلسلة vivo X100

تعمل شركة Vivo على شرائح مخصصة لتشغيل الجيل التالي من الهواتف المزودة بكاميرات. فقد كشفت الشركة أنها دخلت في شراكة مع قسم Lytia من سوني لإنشاء نسخة مخصصة من مستشعر LYT800 لسلسلة vivo X100.

يستفيد LYT800 من تصميم Sony المكدس، والذي يفصل بين الصمامات الثنائية الضوئية والترانزستورات التي تقرأها إلى طبقتين، وهذا يفتح مساحة أكبر، لذلك من المتوقع أن يكون لمستشعر Lytia LYT800 مقاس 1/1.43 بوصة أداء منخفض الإضاءة مشابه لأجهزة الاستشعار 1 بوصة. وحسبما ورد، سيكون مستشعر LYT800 بدقة 53 ميجابكسل.


اعلان


واستعانت شركة Vivo بشركة Zeiss لإنشاء عدسة تقريب Vario-Apo-Sonner لسلسلة X100. سيكون لهذا تصميم عدسة عائمة، مما سيسمح لها بالتركيز على مسافات أقرب. كما أعلنت الشركة مؤخرًا عن V3 ISP، شريحة 6 نانومتر مع وظائف ما بعد المعالجة المتقدمة ودعم أشياء مثل مقاطع الفيديو ذات الوضع الرأسي بدقة تصل إلى 4K.

تم تسريب مواصفات الهاتف الذكي vivo X100 ولكن للأسف لم يتضمن ذلك تفاصيل الكاميرا. من المفترض أن يستخدم الهاتف إحدى شرائح Dimensity 8 (بينما يمكن أن تحصل النسخة الصينية على معالج Dimensity 9300) مع ذاكرة عشوائية (RAM) بسعة 12 جيجابايت وذاكرة تخزين بسعة 256 جيجابايت.

سيحتوي الهاتف على شاشة AMOLED بمعدل تحديث 120 هرتز وبطارية بسعة 5000 مللي أمبير مع شحن 100 واط.

المصدر

اعلان
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق