تقنية

Meta تعزز معايير الحماية بأدوات جديدة في تطبيق WhatsApp

يستمر مطوري الواتس اب في دفع الإصدارات التجريبية الجديدة التي تجلب مميزات أكثر لتحسين تجربة المستخدم، ولقد كشف الإصدار التجريبي الأخير عن أدوات جديد تعزز من خلالها شركة Meta معايير الحماية في التطبيق.

تتجه شركة Meta في الإصدارات الأخيرة من تطبيق WhatsApp إلى التركيز على توحيد المميزات والواجهة المميزة للتطبيق في إصداري الأندوريد وiOS.


اعلان


كما تهدف Meta إلى دعم المستخدم بواجهة مبسطة وأكثر فاعلية في إصداري تطبيق WhatsApp، كما يأتي الإصدار التجريبي الأخير من التطبيق بأدوات جديدة لتعزيز معايير الآمان بشكل خاص إلى مستوى أعلى.

ولقد كُشِف عن أدوات الآمان الجديد في الإصدار رقم 2.23.16.6 من التطبيق، حيث تهدف مميزات الآمان الجديدة إلى التعامل بشكل تلقائي مع جهات الإتصال الغير معروفة.

وتتضمن معايير الآمان الجديدة اثنان من الأدوات، حيث تقدم الميزة الأولى شاشة حماية مخصصة لحماية المستخدم عند تلقي رسائل من جهات الإتصال الغير معروفة، حيث تقدم للمستخدم إختيار بحظر جهة الإتصال أو الإبلاغ عن جهة الإتصال لفريق العمل في تطبيق الواتس اب.

كما تقدم شاشة الحماية بعض الإقتراحات للمستخدم لتعزيز الحماية، ومنها التحقق من صحة معلومات الملف الشخصي لجهة الإتصال.

أيضاً تأتي ميزة الآمان الثانية بحجب وقت قراءة الرسائل، لذا لن يتم إعلام جهة المراسلة بوقت قراءة الرسالة لحماية خصوصية المستخدم، كما لن يحصل الراسل على إستجابة إلى أن يتم إضافته إلى جهات الإتصال الخاصة بالمستخدم.

ويمكن من خلال مميزات الحماية الجديدة أن يحصل المستخدم على ميزة مراسلة جهات غير معروفة دون أن يتم حفظ أرقام جهات الإتصال.

المصدر

اعلان
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق