تقنية

الكشف عن OneXplayer 2 Pro مع معالج AMD Ryzen 7 7840U APU

كان هناك عدد لا يحصى من الشائعات والتسريبات من OneNetbook (الشركة التي تقف وراء العلامة التجارية OneXplayer) حول منتجات الألعاب المحمولة الخاصة بها في المستقبل. لم يكن سراً أن منصة الألعاب القادمة ستضم أحدث معالجات Ryzen 7000 APU المُسرّعة من AMD، ولكن لم يتم تأكيد ذلك حتى الآن. 

الكشف عن مواصفات منصة الألعاب المحمولة OneXplayer 2 Pro في الصين

ولكن اليوم، عرضت الشركة منصة الألعاب المحمولة الجديدة OneXplayer 2 Pro، خلال حدث خاص في الصين. وعلى عكس بعض منصات الألعاب القائمة على معالج AMD Ryzen 7 7840U (Zen4 / RDNA3) التي تم الإعلان عنها بالفعل، يُقدّم هذا المنتج في الواقع ميزات لا توفرها منصات الألعاب الأُخرى. 

نبدأ بالشاشة التي يبلغ حجمها 8.4 بوصة، وبدقة 2560 × 1600. هذه الدقّة هي  ضعف دقة Steam Deck وأعلى حتى من ASUS ROG Ally (1080 بكسل). علاوة على ذلك، سيحتوي هذا المنتج على يد تحكّم قابلة للفصل، تمامًا مثل Nintendo Switch.

ولكن هذه ليست في الواقع ميزة جديدة لمنتج OneXplayer هذه، حيث أن طرز الجيل الأخير التي تميزت بمعالجات Ryzen 7 6800U أو Intel Core i7 1370P قدمت بالفعل نفس الوظيفة. ويمكن أيضاً للاعبين تحويل منتجاتهم إلى كمبيوتر محمول متكامل عن طريق إزالة أيدي التحكم واستبدالها بلوحة مفاتيح.

تؤكد الشركة أن منصّة الألعاب الخاصة بها ستوفر ما يصل إلى 64 جيجابايت من ذاكرة LPDDR5X، وما يصل إلى 4 تيرابايت من تخزين PCIe Gen4 x4 NVMe. هذه بالطبع هي أعلى الخيارات التي ستُقدّمها المنصّة، وسيتم تقديم الجهاز أيضًا بسعات أصغر وبسعر أقل.

لسوء الحظ، لم تقل الشركة أي شيء عن سعر الإطلاق، أو موعد توفر OneXplayer 2 Pro. ولكن مع إطلاق ROG Ally المقرر الآن في 13 يونيو، سيواجه معظم صانعي منصات الألعاب المحمولة صعوبة الآن في إقناع اللاعبين بالدفع الإضافي مقابل ميزاتهم. 

فعلى سبيل المثال، قامت AOKZOE بتعديل المواصفات لتشمل 32 جيجابايت، بدلاً من 16 جيجابايت كسعة تخزين افتراضية، كل ذلك لتبرير سعر الإطلاق البالغ 999 دولارًا.

وبالرجوع لمنتجنا اليوم، فحتى الآن، عرضت OneXplayer فقط إصدارًا خاصًا من المنتج يسمى OneXplayer 2 Pro Eva Limited Edition باللون الأرجواني. ولا يسعنا الآن إلا أن ننتظر المزيد من المعلومات.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق