تقنية

MediaTek تبدأ في تطوير معالج منافس لرقاقة Apple M3

أكد تقرير جديد على أن شركة MediaTek تستعد للمنافسة برقاقة معالج مخصصة لأجهزة الحاسب والتي تنافس إصدار ابل القادم Apple M3، وإصدار كوالكوم Oryon.

قدمت شركة MediaTek عدد من الرقاقات لأجهزة Chromebook المنافسة في الأسواق، إلا أن تركيز الشركة الأكبر على إصدارات الشركة من الرقاقات المخصصة للهواتف الذكية.


اعلان


ولقد أشارت أحدث التقارير إلى أن MediaTek بدأت العمل على تطوير إصدارها الخاص من المعالجات التي تستهدف دعم أجهزة الحاسب، والذي يضم 4 من أنوية Cortex-X4 لتعزيز الآداء، مع 4 من أنوية Cortex-A720 لكفاءة إستهلاك الطاقة.

كما يشير مصدر التسريبات إلى أن الرقاقة القادمة تأتي بمستوى منافس لإصدارات Apple M3 و Qualcomm Oryon، بينما تشير تقارير أخرى إلى أن الرقاقة هي رقاقة Kompanio جديدة.

أيضاً أوضحت التسريبات التي نشرت عبر “Digital Chat Station” أن MediaTek بدأت العمل على تطوير رقاقة معالج لأجهزة الحاسب المحمول بآداء قوي، إلا أن التسريبات لم تكشف عن العلامة التجارية للرقاقة المرتقبة.

يذكر أن أنوية Cortex-X4 هي الإصدارات الجديدة التي قدمت من Arm في 2022 والتي تتميز بآداء أعلى بنسبة 30% مقارنة بأنوية Cortex-X3.

المصدر

اعلان
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق