تقنية

منصة فيسبوك ستتخلى عن التسوق المباشر لصالح Reels

أعلنت منصة فيسبوك المملوكة لشركة Meta عن إغلاق ميزة التسوق المباشر اعتبارًا من 1 أكتوبر والتركيز على مقاطع الفيديو القصيرة Reels على التطبيق الرئيسي وعلى انستاجرام.

سيظل المستخدمون قادرين على استخدام Facebook Live لبث الأحداث المباشرة، لكن لن يتمكنوا من إنشاء قوائم تشغيل للمنتجات أو وضع علامة على المنتجات في مقاطع الفيديو المباشرة على فيسبوك.


اعلان


وبحسب ما ورد، قالت فيسبوك إن المستخدمين لن يكونوا قادرين بعد الآن على استضافة أي أحداث تسوق مباشرة جديدة أو مجدولة على المنصة اعتبارًا من 1 أكتوبر 2022، وبالرغم الرغم من أنهم سيكونون قادرون على بث الأحداث المباشرة، فلن يتمكنوا من إنشاء قوائم تشغيل للمنتجات أو وضع علامة على المنتجات لهم، وفقًا للشركة.

كما صرحت الشركة أنها ستحول تركيزها إلى Reels، فقد كتبت في مدونة: “نظرًا لأن سلوكيات المشاهدة لدى المستهلكين تتحول إلى فيديو قصير، فسنقوم بصب تركيزنا إلى Reels على كل من فيسبوك وانستاجرام.

المصدر

اعلان
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق