تقنية

تحديث iOS 16 سيتيح لك الإبلاغ عن رسائل SMS غير المرغوب فيها

وفقا لـ MacRumors، سيتم تضمين ميزة الإبلاغ عن رسائل SMS غير المرغوب فيها قريبًا على الإصدار التجريبي الثاني من iOS 16، والذي تم إصداره اليوم للمطورين وسيتم طرحه للمستخدمين في شهر يوليو. وستقوم Apple أبل الميزة لشركات اتصالات معينة فقط ولكنها لم تحدد أي منها.

سيرسل المستخدمون الذين يقومون بالإبلاغ عن الرسائل النصية القصيرة كرسائل غير مرغوب فيها، كل من رقم ومحتوى الرسالة إلى شركة أبل وشركة الاتصال. يتطلب الإبلاغ عن الرسائل غير المرغوب فيها إلى شركة الاتصال عادةً إعادة توجيه الرسالة بأكملها إلى رقم مكون من أربعة أرقام (والذي من المحتمل أن يبحث عنه معظم الأشخاص)، لذا فإن تضمين هذه الميزة في تحديث iOS القادم يعتبر خطوة كبيرة.


اعلان


جدير بالذكر ان الإبلاغ عن رسالة كرسالة غير مرغوب فيها لا يؤدي إلى حظر الرقم، لذلك سيظل يتعين على المستخدمين القيام بذلك يدويًا.

لذلك، إذا كنت قد لاحظت زيادة طفيفة في الرسائل النصية المشبوهة التي تقدم بطاقات هدايا مجانية أو تنبيهات تسليم لطرود لم تطلبها، فلا داعي للقلق مع تحديث iOS الجديد الذي من المقرر ان يصل للعامة خلال هذا الخريف.

المصدر

اعلان
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق