تقنية

زوكربيرج يوضح تفاصيل عن خطته لنقل العناصر الرقمية عبر Metaverse

أعلن مارك زوكربيرج يوم الأربعاء أن خدمة Facebook Pay أصبحت رسميًا Meta Pay، لكن منشوره يركز بشكل أساسي على ما تأمل الشركة في بنائه في المستقبل؛ “محفظة لـ Meta Pay”.

في حين أن Meta Pay هي في الأساس نفس الأداة كما كانت من قبل، يقول زوكربيرج إن الشركة تعمل على شيء يتيح للمستخدمين إدارة هوياتهم وعناصرهم وطرق الدفع أثناء شق طريقهم عبر العالم الرقمي الذي تراهن عليه Meta سيكون المستقبل.


اعلان


تركز رسالة زوكربيرج في الغالب على كيفية تمكين محفظة الشركة بـ Metaverse لإثبات الملكية الرقمية؛ يذكر كيف يمكن استخدامه لإنشاء وشراء ملابس وفنون ومقاطع فيديو وموسيقى وتجارب وأحداث افتراضية والمزيد.

يبدو مفهوم المحفظة التي تثبت امتلاكك للعناصر الرقمية إلى حد كبير مثل محافظ العملات المشفرة التي تحتوي على عملات NFT. وعلى الرغم من أن منشور زوكربيرج لا يذكر blockchain على الإطلاق، إلا أن الشركة تعمل مؤخرًا على دمج NFT في منصتي انستاجرام وفيسبوك.

ومع ذلك، لم تقل الشركة حقًا ما إذا كانت تخطط بالفعل لبناء عالم Metaverse الخاص بها باستخدام العملة المشفرة أو ما إذا كانت ستستلهم منها فقط.

يقول زوكربيرج أيضًا أن الخطة هي أن تكون محفظة Meta قابلة للتشغيل المتبادل، مما يتيح لك إحضار البضائع الخاصة بك إلى أي تجربة بـ Metaverse.

وفي حين اعترف زوكربيرج بأنه غير متأكد من الشكل الذي ستبدو عليه قابلية التشغيل البيني بين الشركات، ساعدت Meta مؤخرًا في تشكيل مجموعة معايير بهدف جعل الجميع وفاق عندما يتعلق الأمر باللغة والتكنولوجيا المرتبطة بـ Metaverse.

من المحتمل أن تكون المحفظة التي ذكرها زوكربيرج أمرًأ بعيد المنال، خاصة إذا كان من المفترض أن تكون قابلة للتشغيل المتبادل بناءً على معايير غير موجودة حتى الآن. ومع ذلك، فإن ذلك لم يمنع الشركة من بيع العناصر الرقمية في هذه الأثناء. فهي لديها بالفعل متجر يبيع الملابس بشكل افتراضي.

المصدر

اعلان
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق