تقنية

TSMC تبدأ الإنتاج الضخم للشرائح بدقة تصنيع 3 نانومتر في النصف الثاني من 2022

أعلنت شركة TSMC مؤخراً عن خططها لبدء الإنتاج الضخم للرقاقات المميزة بدقة تصنيع 3 نانومتر في النصف الثاني من 2022.

إنتهت شركة TSMC خلال الفترة الماضية من تطوير الشرائح المميزة بدقة تصنيع 3 نانومتر، ولقد أكدت عملاق تصنيع الشرائح مؤخراً على خططها لبدء الإنتاج الضخم للشرائح في النصف الثاني من 2022، على أن تنطلق الشرائح للأسواق مباشرة.


اعلان


ولقد جاءت التفاصيل الجديد عبر تقرير”Digitimes” الذي أكد على أن TSMC كشفت في تصريحات مؤخراً عن خططها لبدء الإنتاج الضخم للشرائح المميزة بدقة تصنيع 3 نانومتر في النصف الثاني من هذا العام، كما أكدت الشركة على تطوير عملية التصنيع الجديدة بدقة 2 نانومتر، والتي تدخل مرحلة الإنتاج الضخم في 2023.

من جانب أخر أكد الرئيس التنفيذي لشركة TSMC على أن عملية التصنيع الجديدة بدقة 3 نانومتر ستلبي إحتياجات وتطلعات عملاء الشركة، حيث تأتي بكفاءة وآداء أعلى، مع دعم أعلى كفاءة في عمليات الحوسبة.

وتشير التوقعات إلى أن TSMC تخطط لإنتاج من 30000 و 35000 وحدة الشرائح المميزة بدقة تصنيع 3 نانومتر شهرياً لعملاء الشركة، ومن المتوقع وفقاً للتقرير الجديد أن تكون ابل أولى الشركات المستخدمة لتقنية TSMC الجديدة.

المصدر

اعلان
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق