تقنية

إنفيديا تتعرض لهجوم إلكتروني

وفقا لأحدث التقارير، يقال إن أنظمة البريد الإلكتروني وأدوات المطورين الخاصة بشركة NVIDIA كانت تعاني من انقطاعات خلال اليومين الماضيين بسبب هجوم إلكتروني مشتبه به.

وقالت الشركة لصحيفة The Telegraph، التي نشرت أول تقرير عن هذه القضية، إنها تحقق في الحادثة، وليس لديها أي شيء آخر تشاركه في الوقت الحالي.


اعلان


ويُعتقد أن الشركة تتعامل مع اختراق ضار للشبكة والذي، على حد تعبير شخص واحد على دراية بالموقف، يضر تمامًا أنظمة NVIDIA الداخلية.

وقيل ان بعض خدمات البريد الإلكتروني الخاصة بها عادت إلى الإنترنت يوم الجمعة. لم يتضح بعد ما إذا كان المخترقون قد حصلوا على بيانات عن NVIDIA أو عملائها إذا كان هذا في الواقع هجومًا إلكترونيًا.

لا يوجد حاليًا أي دليل يربط الحادث بروسيا، بعد مخاوف من أنها قد تنتقم من الغرب بالحرب الإلكترونية. وفرضت الولايات المتحدة ودول أخرى عقوبات على روسيا بعد غزوها أوكرانيا يوم الخميس، بما في ذلك وقف تصدير أشباه الموصلات إلى البلاد.

وقال وزير الأمن الداخلي أليخاندرو مايوركاس هذا الأسبوع، قبل أن تبدأ روسيا هجومها العسكري: “ليس لدينا معلومات تشير إلى وجود تهديد إلكتروني موثوق به ضد الولايات المتحدة، لكن من مسؤوليتنا أن نكون مستعدين”.

المصدر

اعلان
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق