تقنية

الكشف عن تفاصيل عملية تصميم LDI الخاصة بمجموعة Oppo Reno7

هذا الموضوع الكشف عن تفاصيل عملية تصميم LDI الخاصة بمجموعة Oppo Reno7 ظهر على التقنية بلا حدود.

سيتم إطلاق مجموعة Oppo Reno7 التي تم الكشف عنها في شهر نوفمبر الماضي بالصين في 4 فبراير، وسيكون الإطلاق عالمي.

تتكون هذه المجموعة من Reno7 و Reno7 SE و Reno7 Pro، وفي حين اننا لا زلنا ننتظر التأكيد عن عدد الهواتف التي سيتم إطلاقها الأسبوع المقبل، قامت Oppo بالكشف عن تفاصيل عملية تصميم تقنية LDI التي سنراها على الإصدارات العالمية لمجموعة Reno7.

تعتبر LDI اختصار لـ Laser Direct Imaging، أي التصوير المباشر بالليزر، والتي يتم تنفيذها أيضًا على الطائرات.

وتُستخدم هذه التقنية لتصميم مركبات ثنائية الفينيل متعددة الكلور في صناعة الطيران لحفر مواد دقيق بحجم صغير يصل إلى 20 ميكرون.

وهذا يعطي الغطاء الخلفي للهاتف وهم بصري للنجوم الساطعة التي تسميها الشركة ” Aircraft-Grade Shooting Star Design. “.

وعلاوةً على ذلك، تساعد النقوش للأغطية الزجاجية الخلفية للهواتف بتحقيق ملمس غير لامع ومظهر لامع في نفس الوقت. في حين يعمل Oppo Glow أيضًا على تحسين قابلية الاستخدام من خلال مقاومته لبصمات الأصابع واللطخات.

تتضمن المرحلة الأولى من عملية LDI طلاء طبقة من الحبر الواقي من الأشعة فوق البنفسجية على الجانب الزجاجي الذي يواجه الهاتف لمنعه من أن يتم حفره كيميائيًا أثناء الخطوات اللاحقة. وتساعد هذه الطبقة الواقية أيضًا على تحسين دقة النقش بالليزر نظرًا لخصائص امتصاص الضوء.

بعد ذلك، يتم طلاء السطح المقابل للزجاج، والذي يواجه المستخدمين، بطبقة مقاومة للضوء لإنشاء نمط مسارات النجوم المطلوب في سلسلة Reno7 والذي يعطي “تأثير ضوئي ديناميكي” عندما ترى الهاتف من زوايا مختلفة.

تحدثت Oppo أيضًا عن وحدة الكاميرا الموجودة على اللوحة الخلفية للهاتف. يُطلق على تصميم إعداد الكاميرا اسم Twin Moon Camera Design، حيث يكون النصف العلوي مزينًا بالمعدن والنصف السفلي مغطى بالسيراميك.

كما تقول الشركة ان Reno7 Pro يتميز بإطار عدسة مطلي بالسيراميك الملون مصنوع من الزركونيا، وهو الأول من نوعه للشركة. تبلغ صلابة الزركونيا 8.5 مقارنة بـ 5.5 من الفولاذ المقاوم للصدأ، وهي مغطاة بفيلم آخر أكثر صلابة وبارز بعض الشيء لحماية العدسة المحيطة، مما يجعلها في مأمن من الخدوش.

كما تتميز وحدة الكاميرا في Reno7 Pro بأضواء خفيفة، حيث استخدمت Oppo أليافًا بقطر 1 مم تم ثنيها لتأطير منطقة الكاميرا. تصدر هذه الألياف أضواء ناعمة ونابضة عند شحن الهاتف الذكي أو تلقي مكالمة أو رسالة.

لم تكشف شركة Oppo حتى الآن عن مواصفات Reno7 Pro العالمية، لكنها أكدت بالفعل أنه سيأتي مع معالج Dimensity 1200-MAX وشحن 65 واط واتصال لاسلكي بالكمبيوتر الشخصي.

من المفترض ان نعرف المزيد عن المجموعة في الأسبوع المقبل.

المصدر

هذا الموضوع الكشف عن تفاصيل عملية تصميم LDI الخاصة بمجموعة Oppo Reno7 ظهر على التقنية بلا حدود.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق