تقنية

كوالكوم تعلن عن منصة Snapdragon Spaces XR لدعم تطوير تطبيقات الواقع المعزز

أعلنت شركة كوالكوم خلال فعاليات معرض Augmented World Expo الذي أقيم اليوم عن منصة Snapdragon Spaces XR التي تستهدف دعم المطوريين في تطبيقات الواقع المعزز.


اعلان


طورت شركة كوالكوم منصة “Snapdragon Spaces XR” بهدف دعم المطوريين بتجربة سلسة في تطوير تطبيقات الواقع المعزز عبر النظارات المخصصة، أو التي تعمل كميزة شاشة إفتراضية ثانوية.

تعمل تقنية XR على دمج الواقع المعزز في الواقع الفعلي عبر الجمع بين العناصر الرقمية والمادية فيما يسمى بالواقع المختلط، أي على عكس رؤية metaverse التي تتجه إلى التركيز على الواقع الإفتراضي بشكل خاص لنقل الأشخاص إلى عالم رقمي عبر نظارات الواقع الإفتراضي.

ومن المقرر أن تعمل منصة Snapdragon Spaces XR على دعم المطوريين للإستفادة من أجهزة الواقع المعزز لتوسيع وإنشاء تطبيقات الواقع المعزز.

أيضاً لم تقدم كوالكوم أجهزة جديدة خلال الحدث، إلا أنها أكدت على تعاونها مع شركاء لتعزيز تجربة الواقع المختلط من خلال المنصة الجديدة، ومن المقرر أن تكون نظارة ThinkReality A3 من لينوفو من أول الأجهزة التي تدعم منصة كوالكوم Snapdragon Spaces XR العام المقبل.

المصدر

اعلان
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق