تقنية

تقارير: جوجل تخطط لإطلاق خدمتها لتعليم اللغات

لطالما كانت ترجمة جوجل الخيار الأول للراغبين في الترجمة، خصوصًا بعد جعلها مدمجة في نظام البحث الخاص الخاص بهم. ولكن جوجل تطمح لما هو أبعد، بعد تطور قدراتهم في الذكاء الاصطناعي. لتأخذ خدمتها للترجمة إلى مستوى جديد وتطلق خدماتها الخاصة لتعليم اللغات. 

خلال Google I/O الماضي استعرضت جوجل نموذجًا لذكاء اصطناعي متخصص في المحادثات تحت اسم LaMDA، والذي عرضته الشركة على شكل كوكب بلوتو الذي يتحدث عن نفسه. وبعيدًا عن العرض الطفولي إلا أن جوجل ستستخدم القدرات الكبيرة لهذا النموذج في خدمتها المميزة لتعليم اللغات. 

[embedded content]

وفقًا لتقرير من The Information، تعمل الشركة الآن على خدمة Tivoli والتي تطلقها لاحقًا هذا العام. كما ستجعلها متكاملة مع اليوتيوب عن طريق اسئلة تفاعلية في المستقبل. ويبدو المشروع واعدًا على عكس محاولة جوجل السابقة في دخول معترك خدمات تعليم اللغات تحت اسم The Read Along الخدمة التي كانت تهدف لتعليم الأطفال الإنجليزية، والهندية، والإسبانية والبرتغالية. 

ولكن لا تزال المهمة صعبة أما جوجل في مجال فيه منافسين متمرسين وعلى مستوى قوي أمثال Rosetta Stone و Duolingo وغيرهم الكثير. في سوق يتوقع له أن يتنامى إلى قيمة 21.2 مليار دولار بحلول 2027. وبالطبع سيتنافس الكثير للحصول على قطعة من الكعكة!

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق