اقتصاد

تعطل المواقع الإلكترونية لشركات طيران أمريكية وبنوك أسترالية

17 يونيو/ حزيران 2021، 08:50 GMT

جدّد في قبل 8 دقيقة

طائرة على ارض المطار

صدر الصورة، Reuters

التعليق على الصورة،

الكثير من شركات الطيران في أستراليا والولايات المتحدة عانت من مشاكل تقنية

تعرضت بنوك أسترالية كبرى وشركات طيران أمريكية لمشاكل تقنية أدت إلى تعطل مواقعها الإلكترونية وبعض خدماتها المرتبطة بالإنترنت.

وتبين أن المشاكل، التي وقعت الخميس، لها علاقة بمشاكل تقنية واجهتها شركة “أكاماي” لخدمات الإنترنت.

وعانت الكثير من شركات الطيران في أستراليا والولايات المتحدة من تعطل مواقعها الإلكترونية بصورة مؤقتة في الساعات الأولى من صباح الخميس.

وكان من بين الشركات المتضررة “أمريكان إيرلاينز” و”ساوثويست إيرلاينز” و”يونايتد إيرلاينز” و”دلتا إيرلاينز” و”فيرجن أستراليا”.

وقال بنك “كومنولث” الأسترالي لوكالة فرانس برس للأنباء: “علمنا أن بعض عملائنا يواجهون مشاكل في الوصول إلى خدماتنا عبر الإنترنت، وهذا يطال العديد من المؤسسات، بينها عدد من البنوك الكبرى”.

وفي وقت لاحق، غرد البنك على تويتر قائلا إن خدمات الإنترنت بدأت العودة إلى طبيعتها، وشكر العملاء على تفهمهم.

بنك الكومنولث
التعليق على الصورة،

طال الحادث مؤسسات كبرى مثل بنك الكومنولث

واعترفت شركة “أكاماي” بأنها مصدر الخلل. وقالت في تصريح لوكالة فرانس برس: “نحن واعون لحدوث المشاكل ونعمل بنشاط من أجل إصلاح الخلل في أسرع وقت ممكن”.

وتوفر الشركة واحدة من أكبر خدمات إيصال المحتوى في العالم.

ووقع حادث مشابه في بداية شهر يونيو/حزيران، حين تعطلت خدمات شبكة أخرى لإيصال المحتوى هي “فاستلي”، وهو ما تسببت في انقطاع خدمات الإنترنت لمواقع كبرى مثل أمازون وموقع الحكومة البريطانية لمدة ساعة كاملة.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق