تقنية

رسمياً: رفع شاومي من إحدى قوائم الحظر الأمريكي

رفعت الولايات المتحدة شركة شاومي الصينية من إحدى قوائم الحظر الأمريكي بعد حصلوها على حكم قضائي أمريكي يبرئها من اتهام وزارة الدفاع الأمريكية بأنها أحد الأذرع للجيش الصيني وأنه المتحكم الأول بها.

شاومي

قرار الحظر السابق والذي كان يمنع أي مستثمر أمريكي من استثمار أمواله في الشركة الصينية منذ نوفمبر الماضي تم إيقافه اليوم برغم أن الحكم القضائي قد مر على صدوره شهرين لتخرج وزارة الدفاع الأمريكية مؤكدة أن الخلافات بينها وبين شاومي سيتم حلها من خلال المفاوضات بحسب ما كشف The Verge.

يذكر أن وضع شاومي في قائمة حظر التعامل الأمريكي كان أخر قرار من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والذي كان يرى أن شركات التقنية الصينية تعد المهدد الأول لأمن وسلامة الولايات المتحدة الأمريكية بخلاف خطورتها على تفوق دولته التقني. الرئيس السابق وخلال ولايته التي استمرت 4 سنوات قام بحظر شركات مثل هواوي, ZTE, شاومي وبعض الشركات الصينية الأخرى والتي تمكن بعضها من الخروج من قوائم الحظر بينما تظل هواوي أكبر المتضررين حبيسة حتى هذه الحظة.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق