تقنية

أبل تؤكد إيقاف عمليات احتيال بأكثر من 1.5 مليار دولار على App Store

هاجمت Epic Games شركة أبل مرة أخرى في دعواها القضائية المرفوعة أمام القضاء الأمريكية متهمة إيها هذه المرة بالتراخي في مراجعة التطبيقات التي يتم طرحها على متجر App Store. اتهام Epic لأبل هذه المرة استند على طرح لعبة منسوخة من Fortnite على متجر أبل للتطبيقات قبل أن يتم إزالتها في وقت لاحق ما سيثب وجود تراخي في عملية مراجعة التطبيقات قبل إطلاقها.

أبل ورداً على هذا الاتهام قامت بنشر بيان طويل تؤكد فيه على مدى قوة سياستها لمراجعة التطبيقات وعمليات App Store مؤكدة أنها أوقفت عمليات احتيال بأكثر من 1.5 مليار دولار فقط خلال العام الماضي.

Apple أبل - Arabhardware Generic Photos

بيان الشركة الأمريكية ذكر أن متجرها App Store رفض أكثر من 150 ألف تطبيق لأنهم مستنسخين من تطبيقات أخرى أو يضللون المستخدمون. الشركة رفضت كذلك 215 ألف تطبيق لانتهاكهم قوانين المتجر للخصوصية بالإضافة رفض أكثر من 48 ألف تطبيق لاحتوائهم على مميزات مخفية لم يتم النص عليها في مستندات التطبيق.

في نفس السياق أعلنت أبل أنها أوقفت 470 ألف من حسابات المطورين بينما وصل عدد حسابات المستخدمين الموقوفة إلى 244 مليون. الرقم يتضاعف تقريباً لعدد محاولات إنشاء الحسابات المرفوضة والتي وصل عددها إلى 424 مليون.

اقرأ أيضاً : “لعب عيال”..فضائح في حرب أبل و Epic تكشف صناعة الألعاب على حقيقتها!

لم تقتصر عملية مراجعة أبل لمتجر App Store على إيقاف الحسابات والتطبيقات بل تم إيقاف عمليات شراء ببطاقات بنكية مزيفة بما يتخطى 3 ملايين دولار كما تم منع مليون حساب من إجراء أي عمليات شراء مجدداً.

جهود الشركة الأمريكية مكنتها من إيقاف عمليات احتيال محتملة بقيمة أجمالية تتخطي 1.5 مليار دولار.

رد أبل القوي جاء لغبتها سد أي باب للاتهام أمام Epic التي لا تتوان في مهاجمة أبل في كل فرصة حتى وإن كان الأمر لا يتعلق بالقضية الدائرة بينهما حالياً, فهل تكسب الشركة الأمريكية دعواها بعد احتكار متجرها App Store ؟

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق