تقنية

تسريبات: AMD ستضع أنوية RDNA 2 الرسومية داخل معالجات Rembrandt!

لم نصل بعد إلى الجيل القادم من المعالجات المركزية الخاصة بـ AMD لأجهزة اللاب توب، لكن هناك تقرير خرج إلى النور من خلال المسرب ExecutableFix الذي أقر بأن معالجات Rembrandt القادمة ستأتي بما يصل إلى 12 وحدة معالجة للرسوميات، أي 768 معالج للبث بداخل هذه الشريحة.

من المقرر أن تأتي هذه المعالجات أيضاً بنفس الشريحة مع نفس الأنوية الرسومية، مع العلم أنه من المحتمل أن تكون هذه المواصفات خاصة بمعالج Ryzen 9 6900H بنسخ X وS، والتي من المفترض أن تأتي بعد معالجات Cezanne التي تم الكشف عنها في يناير الماضي.

AMD RDNA 2

المسرب أكد أيضاً أن اسم “Rembrandt” هذا ما هو إلا الاسم الخاص بمعمارية Zen 3+ التي لم يتم الكشف عنها بعد، ومن المفترض أن معالجات Zen 3+ تلك في الأصل هي معالجات Warhol المنتظرة من الشركة. بالطبع، لم تؤكد شركة AMD أي معلومة من هذه المعلومات المتداولة على الإنترنت، مما يجعلنا نأخذ هذه المعلومات من باب العلم بالشيء.

إن كان هذا الأمر صحيحاً، فيجب أن نذكر أيضاً أن الأنوية الرسومية التي سنراها داخل هذا المعالج هي أنوية RDNA 2 وليست أنوية Vega التي مر عليها أعوامٌ وأعوام. نتوقع أيضاً أن تظهر بعض التفاصيل بخصوص معالجات RDNA 3 الرسومية بعد إطلاق معالجات Rembrandt تلك. 

دعونا لا ننسى أيضاً أن هذه مجرد تسريبات، لا أكثر ولا أقل، وسننتظر بالطبع الكشف الرسمي عن هذه المعالجات بعد فترة زمنية ليست بالقليلة.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق