تقنية

معالج AMD Ryzen 7 5700G يظهر مرةً أخرى على منصات CPU-Z و UserBmark!

معالج AMD Ryzen 7 5700G صار من أكثر المعالجات التي تتعرض لتسريب تفاصيلها في الفترة الأخيرة، وهذه المرة تم تسريب نتائج اختبار المعالج على منصات CPU-Z وUserBenchmark لكي نرى ما يمكننا توقعه من معالجات AMD المضمنة الجديدة مقارنةً بما يقدمه المنافسون.

اختبارات الأداء التي رأيناها تلك كانت بداخل جهاز HP Pavilion Desktop TP01-2xxx. جاء هذا المعالج داخل هذا الجهاز مع ذواكر الـ DDR4 بسعة الـ 16 جيجابايت وتردد الـ 3200 ميجاهرتز ووحدة Kioxia SSD التي تأتي بسعة لـ 256 جيجابايت.

AMD Ryzen 7 5700G CPU-Z Benchmark

بالنسبة لمواصفات هذا المعالج، فهو يأتي بثماني أنوية مع 16 خيطاً للمعالجة، وبالطبع مبني على معمارية Zen 3 الجديدة ويأتي برسوميات Radeon Vega 8. تركيبة الذواكر المخفية الخاصة به تتلخص في 4 ميجابايت في المرحلة الثانية و16 ميجابايت في المرحلة الثالثة. تردد هذا المعالج يبدأ من 3.8 جيجاهرتز ويصل إلى 4.6 جيجاهرتز.

اختبارات CPU-Z لهذا المعالج على الخيط الواحد شهدت تسجيل هذا المعالج لـ 631 نقطة، وهذا أعلى من تشكيلة الجيل التاسع والعاشر من Intel بالكامل. بالنسبة لتعدد الخيوط، وفر هذا المعالج أداءً أفضل من جميع معالجات Intel من الجيل التاسع والعاشر عدا التي تأتي من فئة Core i9 بعشر أنوية.

نتائج المعالج على منصة UserBenchmark لم تكن الأفضل للأمانة، وهذا بعد أن وجدنا خمس سجلات للمعالج من نفس المستخدم، ومتوسطها يضعها في المركز الـ 48 لتصنيفات UserBenchmark.

َبالطبع، لا يمكننا أن نعطي حكماً كاملاً على هذه المعالجات. أي نعم، النتائج المبدئية له مبشرة بالخير، لكن نحتاج لأن نرى أداءه في بعض الوظائف قبل أن نحكم عليه.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق