تقنية

جوجل تقر نظام عمل جديد يقضى فيه الموظفون أكثر من نصف الأسبوع بالمنزل

أعلنت جوجل اليوم وعبر جواب أرسله المدير التنفيذي للشركة Sundar Pichai لموظفيه عن خطتها للعمل للفترة القادمة أو بالأخص فترة ما بعد فيروس كورونا.

Google جوجل - Arabhardware Generic Photos

الجواب الذي نشر على مدونة الشركة وفي عدد من التغريدات على حساب المدير التنفيذي على تويتر كشف أن الشركة الأمريكية ستتيح لموظفيها مرونة العمل بين مقرات الشركة وبين منازلهم أو أي مكان يدون العمل منه. سيتواجد موظفي جوجل لمدة 3 أيام أسبوعياً في مقرات الشركة بينما يمكنهم قضاء باقي أيام الأسبوع في العمل من منازلهم.

ستعمل جوجل كذلك على توفير مقرات جديدة للعمل ستكون مخصصة لنسبة 20% تقريباً من العاملين بينما سيتاح لنسبة مماثلة العمل من المنزل على أن تتواجد النسبة المتبقية في مقرات الشركة خلال الأيام الثلاثة المحددة. وبالإضافة إلى ذلك سيكون بإمكان الموظفين العمل بصورة كاملة من المنزل إذا كانت طبيعة عملهم تسمح بذلك بشرط موافقة مديريهم كما يمكن لأي من العاملين في الشركة تقديم طلب لقضاء شهر سنوياً من العمل المتواصل في مدينة أو مكان مختلف عن المنزل أو مقرات الشركة.

جوجل ليست الشركة الوحيدة التي اتخذت قرارات مشابهة, فيس بوك, تويتر, مايكروسوفت وعدد من الشركات الكبرى الأخرى قررت ألا يعود نظام العمل كما كان عليه في السابق معتمدين على نظام عمل هجين بين العمل عن بُعد والعمل في مقراتهم.

ما رأيك في قرار جوجل بإقرار نظام عمل هجين؟ وهل ترى أنه مناسب لوظيفتك؟
شاركنا برأيك في التعليقات!
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق