تقنية

شاشات Samsung Odyssey G9 القادمة قد تحصل على شهادات DisplayHDR-2000!

بدأت شاشات الكمبيوتر المصممة من أجل الألعاب والحاصلة على شهادات الـ HDR بالانتشار بشكلٍ كبير. حتى الآن، أفضل شاشة تدعم الـ HDR لا تأتي إلا بشهادات HDR-1000 فقط لا غير، لكن من الواضح أن الأمر قد يتغير قريباً مع شركة Samsung لأنها قد تطلق أول شاشة لها بهذه الشهادات.

Samsung Odyseey G9 Monitor

على حسب ما ظهر على موقع Taobao الصيني، تخطط شركة Samsung لإطلاق شاشة جديدة من سلسلة Odyssey G9 بمواصفاتٍ محسنة. نحن نتحدث هنا عن لوحة VA بمقاس الـ 49 بوصة، دقة الـ 5120×1440، إنحناء الـ 1000R ومعدل تحديث الـ 240 هرتز.

هذه الشاشة ستأتي بتقنيات الـ Mini-LED، مع العلم أيضاً أنها ستوفر 2048 منطقة للإضاءة أسفل الشاشة نفسها. هذا سيسمح لهذه الشاشة بالحصول على سطوع يصل إلى 2000 nits مع حدة تباين الـ 4000:1، وكل هذه المميزات ستجعلها قادرة على الحصول على شهادات الـ DisplayHDR 2000. لا نحتاج لأن نقول أيضاً أن سعر هذه الشاشة لن يكون رحيماً على الإطلاق بمن يريد إمتلاكها، وهذا أمرٌ معروف بالنسبة لشاشات G9.

من الجدير بالذكر أيضاً أن VESA لم تقم بالإعلان عن شهادات DisplayHDR 2000 بعد، لكن إن ما صرح به موقع Taobao صحيح، فهذا يعني أننا قد نرى بالفعل هذه الشهادات قريباً في شهر يونيو القادم، وهذا لأن شاشة Samsung Odyssey G9 الجديدة قادمة في نفس الشهر من العام الحالي.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق