تقنية

إغلاق متاجر PSP و PS3 و PS Vita يترتب عليه فقدان 2000 لعبة رقمية!

بحلول أغسطس القادم، سيتم التخلص من المتاجر الرقمية لأجهزة PSP و PS3 و PS Vita بحسب الإعلان الأخير من شركة Sony، ووفقًا لتقرير جديد، سيتسبب هذا القرار في فقدان أكثر من 2000 لعبة متاحة بشكل رقمي فقط، بعضها سيصبح حصري لأجهزة Xbox بعد مرور أكثر من عقد كامل على توافره بالأسواق.

أشار تقرير VGC إلى أن معظم تلك العناوين يمكن تجربتها على أجهزة PlayStation الكلاسيكية أو الحاسب الشخصي، ولكن هناك 120 لعبة تحديدًا ستختفي نهائيا مع إغلاق تلك المتاجر.

على الجانب الآخر، ستكون بعض العناوين حصرية لأجهزة Xbox بمجرد إغلاق المتاجر الرقمية التابعة لشركة Sony وتشمل Beyond Good & Evil HD و Lara Croft و Guardian of Light، بينما يصل المجموع الإجمالي للألعاب التي ستختفي 2200 لعبة، تشمل 730 لعبة رقمية لجهاز PS3 و 336 لعبة كلاسيكية على PS2 و 630 لعبة رقمية لجهاز PS Vita و 260 لعبة على PS1 بالإضافة لأكثر من 290 لعبة PlayStation Minis.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق