تقنية

شاهد: صوراً ملتقطة لأول هاتف قابل للطي من شاومي

قدمت سامسونج أولى هواتفها القابلة للطي في مؤتمر السنوي للمطورين منذ أكثر من عامين لتبدأ الشركة الكورية ومن بعدها العديد من الشركات في تقديم هواتفها القابلة للطي والتي انقسمت بين أجهزة متاحة بالفعل للمستهلكين وبين بعض النماذج التي لم تشق طريقها أبداً إلى الأسواق التجارية.

شاومي كانت واحدة من الشركات التي كشفت عن تصميم لما قد يكون أولى هواتفها القابلة للطي والذي كان يبدو مختلفاً تماماً عما يقدمه المنافسين ولكن هذا النموذج لم يتخطى مرحلة المقطع الاستعراضي التي نشرته الشركة لتبقى شاومي بعيدة عن هذا السوق حتى ظهور صوراً مسربة لما قد يكون هاتفها الحقيقي القابل للطي.




الصور المسربة وكما ترونها توضح أن شاومي ستستغنى عن تصميمها السابق وستتجه لتصميم مشابه لتصميم هاتف سامسونج القابل للطي Galaxy Fold بشاشة خارجية صغيرة وأخرى كبيرة تظهر عند فتح جسم الهاتف. الصور توضح أيضاً اسم Mix والذي استخدمته شاومي في تقديم بعض الهواتف ذات الأفكار المبتكرة مثل Mi Mix Alpha المغطى بشاشة من كافة الاتجاهات أو Mi Mix 3 الذي يأتي بشاشة منزلقة كحل لتقديم مكان بديل لمكان الكاميرا الأمامية.

الصور تلك كانت قد نشرت لأول مرة على موقع التواصل الاجتماعي الصيني Weibo قبل أن يتم حذفها سريعاً ولكن صاحب حساب Nils Ahrensmeier على تويتر تمكن من الاحتفاظ بها قبل حذفها.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق