تقنية

انخفاض أسهم تينسنت Tencent يقضي على 62 مليار دولار من قيمتها السوقية

شهدت شركة تينسنت Tencent الصينية تراجعا حادا في أسهمها لدرجة أن الشركة خسرت حوالي 62 مليار دولار من قيمتها السوقية بعدما انخفضت اسهمها مرتين خلال فترة قليلة جدا.

وقال موقع بلومبيرج أن سهم تينسنت Tencent انخفض بأكثر من 4% في هونج كونج يوم الإثنين 15 مارس، بعد انخفاض آخر بنسبة 4.4% يوم الجمعة الموافق 12 من نفس الشهر.

تينسنت

ولعل انخفاض أسهم العملاق الصيني تينسنت Tencent وعمليات البيع في أسهم الشركة تدل على أن هناك مخاوف من قبل المستثمرين من أن الشركة قد تكون الهدف التالي للمنظمين الصينيين.

وتقوم حكومة بكين بإتخاذ إجراءات صارمة في الفترة الأخيرة ضد شركات التكنولوجيا الكبيرة المحلية هناك حيث توجد مخاوف من قبل المنظمين الصينيين بخصوص قضايا احتكار وعمليات إقراض.

إن التحرك ضد Tencent من شأنه أن يمثل تصعيدًا كبيرًا في حملة الصين ضد التوسع غير المقيد لعمالقة التكنولوجيا لديها، وكان رئيس مجلس الدولة لي تشيانغ قد تعهد في المؤتمر الشعبي الوطني خلال وقت سابق من هذا الشهر بتوسيع الرقابة على التكنولوجيا المالية والقضاء على الاحتكارات ومنع التوسع  غير المنظم  لرأس المال.

إقرأ أيضا : جاك ما مؤسس علي بابا يظهر لأول مرة منذ ثلاثة أشهر من الاختفاء المريب!

 وتتضمن أعمال شركة Tencent خدمة وي شات باي الشهيرة حيث تمنح الشبكة الإجتماعية WeChat لمستخدميها عددا كبير من الوظائف بما في ذلك المراسلة الفورية فضلا عن مجال الألعاب الرقمية المتواجدة به.

وعن تلك الأعمال الخاصة بالعملاق الصيني، قال المحللون في بيرنشتاين عبر تقرير بحثي “نعتقد أن أعمال التكنولوجيا المالية لشركة تينسنت أصبحت تُقدر الآن بقيمة صفر تقريبا”

وقام المنظمون في الصين بفرض غرامة على شركة تينسنت وشركة بايدو وصلت قيمتها إلى نصف مليار يوان بسبب عمليات الإستحواذ والإستثمارات السابقة التي قاموا بها دون الحصول على موافقة مسبقة من قبل المختصين.

يُذكر أن الحكومة الصينية قد بدأت حملتها بإستهداف إمبراطورية جاك ما وشركته علي بابا والآن تتجه الأنظار نحو شركة تينسنت ولا أحد يعلم من التالي ولكن القيمة السوقية لشركات التكنولوجيا هناك سوف تتداعى قريبا.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق