تقنية

YouTube حذف أكثر من 30 ألف فيديو لتقديم معلومات مضللة حول لقاح كورونا

 قام موقع الفيديو الشهير يوتيوب YouTube بإزالة آلاف الفيديوهات من على منصته بسبب نشرها معلومات غير صحيحة ومضللة حول فيروس كورونا المستجد.

وقالت متحدثة بإسم يوتيوب YouTube أن المنصة أزالت أكثر من 30 ألف مقطع فيديو خلال الأشهر الستة الماضية، بسبب احتوائهم على ادعاءات مضللة أو كاذبة حول لقاحات الفيروس التاجي.

YouTube يوتيوب - Arabhardware Generic Photos

وتأتي تلك الخطوة من يوتيوب YouTube في الوقت نفسه الذي تقوم فيه العديد من البلدان بتطعيم مواطنيها بلقاحات فيروس كورونا المستجد وتخيل ما قد يحدث عندما تظهر فيديوهات تروج لأن اللقاحات ضارة أو تسبب أمراض خطيرة.

وبجانب يوتيوب، العديد من المنصات الأخرى مثل تويتر وفيسبوك، قاموا بطرح سياسات وإتخاذ إجراءات بهدف تقليل انتشار المحتوى المضلل حول الفيروس التاجي واللقاحات لكن الأمر لا يزال يمثل تحدي مستمر.

إقرأ أيضا : Twitter يُطلق ميزة جديدة لمكافحة المعلومات المضللة عبر منصته

وكان يوتيوب YouTube قد بدأ في إجراءاته المشددة حول المعلومات المضللة عن كورونا في فبراير 2020 ومنذ هذا الوقت، أزال أكثر من 800 ألف مقطع فيديو يحتوي على معلومات كاذبة عن الفيروس التاجي.

وبدأ يوتيوب في تضمين اللقاحات بسياسة التضليل الخاصة بفيروس كورونا في أكتوبر من العام الماضي 2020 وتتم مراجعة مقاطع الفيديو على المنصة من خلال أنظمة ذكاء اصطناعي أو مراجعين بشريين.

أخيرا، وفقا لموقع يوتيوب YouTube فإن الفيديوهات التي تنتهك سياسة اللقاح هي من تتعارض مع المعلومات المؤكدة من السلطات الصحية أو منظمة الصحة العالمية.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق