تقنية

جاك دورسي يطرح أول تغريدة له على تويتر للبيع في مزاد علني!

بالرجوع إلى بداية تويتر منذ 15 عاماً نجد أول تغريدة في تاريخ هذه المنصة الشهيرة تعود إلى جاك دورسي مؤسس تويتر ويقول فيها ” just setting up my twttr”، خمس كلمات بسيطة لكن سعرها الآن وصل إلى 2 مليون دولار!

Twitter تويتر - Arabhardware Generic Photos

مزاد غريب من نوعه نسبياً لكنه الإتجاه الجديد لبيع وشراء التذكارات الرقمية عبر الإنترنت، فيما يعرف باسم “NFT” أي “رمز غير قابل للاستبدال”، وهي عبارة عن توقيعات رقمية للمصادقة على من يملك الصور ومقاطع الفيديو والوسائط الأخرى عبر الإنترنت.

وبالرجوع إلى تغريدة جاك دورسي هذه، فهي معروضة للبيع عبر موقع Valuables المتخصص في بيع التذكارات الرقمية، والتغريدات كرموز غير قابلة للإستبدال.

وكان دورسي قد عرض تغريدته التي يعود تاريخ نشرها إلى عام 2006 في ديسمبر الماضي، لكن الأنظار بدأت في الإتجاه إليها فقط يوم الجمعة الماضية، بعد دقائق قليلة من مشاركة مؤسس تويتر تغريدة بها رابط البيع الخاص بالتغريدة المذكورة.

وصل بعدها سعر التغريدة إلى 88.888.888 دولار، ووصل أعلى سعر للتغريدة اليوم إلى 2 مليون دولار قبل ساعات من كتابة هذه السطور!

وفيما يتعلق بصفقة الشراء، فسوف يحصل المشتري الذي سيعرض أعلى سعر على شهادة رقمية موقعة باستخدام التشفير، وستتضمن تلك الشهادة بيانات وصفية للتغريدة الأصلية كإثبات ملكية لها، ومع لك ستظل التغريدة ظاهرة على منصة تويتر وعبر الويب.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق