تقنية

شركة ASUS تعلن عن سلسلة بطاقات AMD Radeon RX 6700 XT الإحترافية

أطلقت شركة ASUS اليوم ثلاث بطاقات رسومية من سلسلة بطاقات AMD Radeon RX 6700 XT الجديدة ذات التصميم الإحترافي المخصص. وتشمل هذه البطاقات بطاقة RX 6700 XT DUAL ، و TUF Gaming RX 6700 XT OC ، والأعلى في فئتها وهي بطاقة ROG Strix RX 6700 XT O12G. جميع البطاقات الثلاثة التي تم كسر سرعتها في المصنع ، وبينما لم تكشف الشركة عن ترددات الأنوية الخاصة بالبطاقات، يمكن للمرء أن يكتشف كيف سيتم ترتيب الثلاثة بطاقات من ناحية الترددات، حيث ستكون بطاقة ROG Strix في الأعلى ، يليها بطاقة TUF Gaming OC بعد ذلك ، ومن ثم يليهم بطاقة DUAL. كما ستبيع الشركة أيضًا بطاقات RX 6700 XT ذات التصميم القياسي الخاصة بها.

في البداية، تتصدر بطاقة ROG Strix RX 6700 XT O12G الحزمة من خلال أحدث جيل من حلول التبريد DirectCU III التي تتميز بها سلسلة بطاقات RX 6000 و RTX 30 المخصصة ؛ وتتميز هذه البطاقات بمبدد حراري كبير من الألمنيوم ، وثلاثي من أحدث جيل من مراوح Axial-Tech ، وكمية مذهلة من إضاءة RGB bling ، وأقوى إعداد لوحدات تنظيم الجهد أو الـ VRM من بين الثلاثة بطاقات، والذي يجعل البطاقة تسحب الطاقة من زوج من موصلات 8-pin PCIe power وغيرها من الأشياء الجيدة مثل موصلات مزدوجة BIOS و RGB ومراوح صندوق الحاسب.

تأتي بطاقة TUF Gaming RX 6700 XT OC في المرتبة التالية ، جنبًا إلى جنب مع حل التبريد TUF Gaming المشهور الذي يكشف الكثير من المبدد الحراري أسفله ، حيث يتمتع تصميم البطاقة بغطاء معدني متجدد الهواء ؛ ويستخدم ثلاثي من مراوح Axial-Tech. تسحب هذه البطاقة الطاقة من موصلي PCIe ذي 8 سنون ، يشبه إلى حد كبير ذلك الموجود في بطاقة ROG Strix ، ولكن من المتوقع أن تحتوي على VRM أصغر قليلاً ، وسرعات أو ترددات أقل من المصنع، لكن لا يزال بإمكانك الحصول على BIOS مزدوج.

وأخيرًا ، هناك بطاقة RX 6700 XT DUAL ، القادمة كجزء من تصميم عائلة PRIME من اللوحات الأم والبطاقات الرسومية الخاصة بالشركة. وتتميز هذه النسخة بتصميم لوحة أكثر إحكاما ، مع مبدد حراري أخف وزعانف مصنوعة من الألمنيوم يستخدم زوجًا من مراوح Axial-Tech فقط. تسحب هذه البطاقة الطاقة من موصلات ذات 6 سنون + 8 سنون.

أما بالنسبة للتوافر، فمن المتوقع إطلاق الثلاثة بطاقات يوم 18 مارس 2021 كما أعلنت AMD في حدث الإطلاق الرسمي الذي قمنا بتغطيته بالأمس…

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق