تقنية

مطور The Sinking City يحث اللاعبين على عدم شراء نسخة Steam

تم حذف لعبة الرعب The Sinking City من عدة متاجر، بما في ذلك Steam في الصيف الماضي، حيث عارض المطور Frogwares الإتاوات غير المدفوعة بالإضافة إلى مطالب ناشرين Bigben و Nacon بتسليم كود المصدر، عادت اللعبة إلى Steam الآن، لكن Frogwares تقول إنها لم تصدر النسخة الحالية وحثت اللاعبين على عدم شرائها.

the sinking city frogware bigben

قال Frogwares في حسابه الرسمي على عبر إنه لا “يوصي بشراء هذا الإصدار” ووعد بأن المزيد من الأخبار ستأتي قريبًا، ولا تزال اللعبة معروضة مع خصم في متاجر Xbox و PlayStation الرقمية، ولكن بينما تضمنت اتفاقية الترخيص الأصلية أيضًا بيع اللعبة عبر متجر Epic Games، إلا أنها لم تعد مدرجة هناك.

زعمت Frogwares في عام 2020 أن Bigben و Nacon قد طالبوا بكود مصدر اللعبة وأنه عندما رفض الاستوديو، لم يتلق التمويل لعدة أشهر، وقالت إن نسخ المتاجر شهدت إزالة اسم الاستوديو، حتى أنه تم العمل على لعبة RPG لوحية مستوحاة من العنوان تم تطويرها دون علم الفريق.

الخلاف الدائر هنا لا يعد أولى الأزمات التي وجد استديو Frogwares عالقا فيها، حيث سبق واتهم المطور شركة Focus Home Interactive بإزالة ألعابه من واجهات المتاجر بعد عدم نقل ملفات التعريف للألعاب في ختام اتفاقية النشر والتوزيع.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق