تقنية

بايت دانس تُقلل عدد موظفيها في الهند بعد حظر تطبيقها الشهير تيك توك

 بعد أشهر من حظر تطبيق الفيديو الشهير تيك توك TikTok من قبل الحكومة الهندية، قررت الشركة الأم بايت دانس ByteDance تقليل حجم فريقها في الهند.

وحظرت وزارة تكنولوجيا المعلومات الهندية 59 تطبيقا صينيا زعمت أنهم يشكلون تهديدا للأمن القومي هناك ويقومون بأنشطة تمس سيادة وسلامة الهند.

Tiktok تيك توك - بايت دانسGeneric Photos

 وكان تطبيق الفيديو القصير تيك توك TikTok من بين تلك التطبيقات التي تم وضعها في القائمة السوداء ولا تزال محظورة حتى الآن وهذا ما دفع بايت دانس ByteDance لتقليص موظفيها في الهند.

وقال متحدث بإسم تيك توك “لقد امتثلنا للقرار الهندي منذ يونيو ولكن قلة ردود الفعل من قبل الحكومة حول كيفية حل المشكلة جعلنا نتخذ قرار بتخفيض قوتنا العاملة في الهند”.

إقرأ أيضا : حظر تيك توك بشكل مؤقت في إيطاليا بسبب وفاة فتاة مراهقة!

وأضاف المتحدث “الشركة الأم بايت دانس ByteDance عملت بلا كلل لتجنب قرار فصل أي شخص من الشركة ولكن لا يمكن للوضع أن يظل كما هو بينما تطبيقنا لا يعمل”.

أما السفارة الصينية في الهند فقد قالت أن تحركات الحكومة الهندية لحظر التطبيقات بشكل دائم تنتهك مبادئ منظمة التجارة العالمية غير التمييزية ومبادئ المنافسة العادلة لاقتصاد السوق.

أخيرا، خلال الفترة الماضية، حظرت الهند العديد من التطبيقات الصينية والتي لا تزال محظورة بشكل دائم وتلك الخطوة ما هي إلا رد فعل من جانب الهند على التوترات المتصاعدة مع الصين بشأن الحدود الجبلية المتنازع عليها في جبال الهيمالايا.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق