تقنية

سامسونج تعمل على شاشات OLED بمعدل تحديث 90 هيرتز لأجهزة اللابتوب

 لطالما تميزت الهواتف الذكية الرائدة بشاشات من نوع OLED، ولكن يبدو أن تلك الشاشات سوف تصل في وقت قريب جدا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة بفضل العملاق الكوري سامسونج Samsung.

حيث أعلن العملاق الكوري سامسونج Samsung أنه يعتزم تصنيع شاشات OLED بمعدل تحديث 90 هيرتز لأجهزة اللابتوب وهذه الخطوة سوف تكون الأول من نوعها في العالم.

سامسونج Samsung

وقالت شركة سامسونج Samsung أنها سوف تنتج في البداية كميات كبيرة من تلك الشاشات لأجهزة النوت بوك واللابتوب مقاس 14 بوصة دون أن تحدد تفاصيل أخرى مثل نسب العرض إلى الإرتفاع والدقة أو حتى أحجام الشاشات المستقبلية.

ووفقا للعملاق الكوري سامسونج Samsung فإن شاشات OLED التي سوف تنتجها بمعدل تحديث 90 هيرتز لأجهزة اللابتوب سوف توفر 10 أضعاف وقت استجابة الشاشة الموجودة في أي جهاز حاليا مع مزيد من الإنسيابية وزوايا محسنة ونسب تباين أعلى وأداء أفضل.

إقرأ أيضا : CES21: ثلاث شاشات جديدة مخصصة للاعبين من Acer بمعدلات تحديث مرتفعة

أيضا ترى سامسونج أن تلك الشاشات سوف تلبي احتياجات المستهلكين المتنوعة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المستخدمة في العمل عن بعد والتعليم أونلاين وبث الفيديوهات وتشغيل الألعاب.

ومع دخول شاشات أوليد بمعدل تحديث 90 هيرتز، سوف تساعد سامسونج في إحداث تحول كبير في السوق حيث تتعاون بشكل وثيق مع الشركات المصنعة العالمية لتحقيق مستوى جديد من التميز لمعدلات التحديث في أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

 أخيرا، من المقرر أن يبدأ إنتاج شاشات OLED بمعدل تحديث 90 هيرتز لأجهزة اللابتوب في شهر مارس القادم واستخدام تلك النوعية من الشاشات سوف يمهد الطريق قريبا للشاشات الأعلى بمعدل تحديث 120 هيرتز.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق